رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"وزيرة الصحة" تستعرض تفاصيل أعمال تطوير مستشفى سانت كاترين

مستشفى سانت كاترين
مستشفى سانت كاترين


استمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال تفقده أعمال التطوير الجاري تنفيذها بمستشفى سانت كاترين لرفع كفاءتها، إلى شرح من الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، حول الموقف التنفيذي لأعمال التطوير؛ سعياً لتطابق الكود الخاص بمنظومة التأمين الصحي الشامل ومعايير الاعتماد والجودة، حيث من المقرر الانتهاء من أعمال التطوير بنهاية العام الحالي.

وأوضحت وزيرة الصحة، أن المستشفى تسهم في تقديم الخدمات الصحية لأهالي المنطقة، مشيرة إلى أنها تتضمن 21 سريراً (12 سرير إقامة – 4 عناية مركزة – 5 حضانة)، إلى جانب قسم الاستقبال والطوارئ الذي يضم سريرين للإنعاش، و3 أسرّة ملاحظة، وسريرين للفرز، وسرير عزل، فضلاً عن قسم العيادات الخارجية الذي يضم 7 عيادات وصيدلية مركزية، وأقسام العناية المركزة، والمعامل، والغسيل الكلوي الذي يضم 5 ماكينات، وكذا قسم الأشعة الذي يضم الأشعة العادية والمقطعية.

كما تمت الإشارة إلى أنه يجري كذلك تطوير وحدتي طب أسرة بمنطقتي الطرفة والأسباعية ومن المقرر الانتهاء منهما في أكتوبر 2020.

وأشاد رئيس الوزراء بما يتم من أعمال تطوير، مؤكدا أن الدولة تضع الارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين على أجندة أولوياتها.