ads
ads

نظام الحضور في العام الدراسى الجديد.. اعرف التفاصيل

وزارة التربية والتعليم- أرشيفية
وزارة التربية والتعليم- أرشيفية
عبير بدوي

 

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ملامح العام الدراسي الجديد في ظل استمرار انتشار فيروس كورونا.

 


وأكد شوقي، في تصريحات تلفزيونية، أن الوزارة ستلجأ إلى نموذج من التعليم المدمج، الذي يقوم على أن يكون جزءًا من العملية التعليمية في المدرسة والجزء الآخر بنظام التعلم عن بعد.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه بالنسبة لتلاميذ الصفوف من رياض الأطفال، سيكون الحضور إلى المدارس يوميًا، لأنهم في حاجة إلى التعامل المباشر مع المدرس.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه من الصف 4 ابتدائي حتى الثانوي، سيتم التعامل بأشكال متناسبة مع الفئة العمرية، مشيرًا إلى أن طلاب المرحلة الثانوية من الممكن أن تكون نسبة حضورهم في المدارس يومان في الأسبوع.

 

أما عن طلاب المرحلة الإعدادية بصفوفها الثلاث، قال الوزير: "الطلاب سيحضرون إلى المدرسة بعض الأيام في حين يستكملون العملية التعليمية باقي الأيام من البيت، لكن الأمر يحتاج بعض الإجراءات"، موضحا: يتم دراسة حضورهم 3 أيام في الأسبوع.

 

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن التلاميذ من 4 ابتدائي لـ6 ابتدائي يتواجدون في المدارس 4 أيام، على أن يتم تدوير الطلاب لتقليل الكثافات.

 

وشدد وزير التربية والتعليم، على أن الصورة النهائية للعام الدراسي لم يتبلور بعد بالكامل، مؤكدًا أنه في جميع الأحوال فالوزارة مهتمة جدًا بأن يتم الالتزام بالمسافات الآمنة داخل جميع الفصول.