ads

لوسي في حوار خاص لـ "النبأ": تبرأت من جدتي بسبب تركيا.. وهذه حكاياتي مع أحمد زكي

الفنانة لوسي
الفنانة لوسي
شيماء محيي

 

- أجرى 3 ملايين جنيه يبعدنى عن دراما رمضان وأتنازل عن جزء منه فى حالة واحدة


 - خفة دم "كبائر" دفعتني لقبول "تسليم أهالي " واعتذرت عن فيلم "احكي يا شهر زاد" و"رد قلبي"


-  لو أحمد زكى عايش كان هيطلب محمد رمضان يجسد شخصيته


 - هذه حقيقة ذكريات سيئة السمعة وحلقتى مع رامز جلال حققت ثانى أعلى تريند فى العالم


نجمة تربعت على عرش الدراما فى السنوات الأخيرة من خلال تقديم العديد من المسلسلات التى لاقت انتشارا ونجاحا كبيرا، هي الفنانة لوسى التى جمعت بين الرقص الشرقى والتمثيل والغناء لتصبح واحدة من عدد قليل من الفنانات اللاتى تحملن لقب "فنانة شاملة" فى تاريخ الفن المصري.


لوسى فتحت لنا قلبها وكشفت أسرار لأول مرة فى حوار خاص لـ "النبأ":

 

هل هناك جزء رابع لمسلسل "البيت الكبير"؟

معنديش فكرة، ولكن كانت هناك نية لتقديم جزء رابع من مسلسل "البيت الكبير"، وتحدثت مع أستاذ محمد النقلي مخرج العمل لنناقش فكرة تقديم جزء جديد رغم وفاة "جبرية" التي تجسد شخصيتها الفنانة سوسن بدر، وأخبرني أنه سوف يقوم بعمل فلاش باك لتصرفاتها خلال الأجزاء الماضية، كان هذا النقاش في إطار كوميدي في آخر يوم تصوير بالجزء الثالث، لكن لم يحدث أي نقاش جديد.

 

حدثينا عن ردود أفعال الجمهور حول شخصيتك في المسلسل؟

تلقيت الكثير من ردود الأفعال على شخصيتى في مسلسل "البيت الكبير" على موقع "إنستجرام" حيث قال متابع لي: "أنتي جريمة مش كريمة، معقولة الطيبة دي كلها يطلع وراها الشر ده كله؟ وآخر قال "أنتي ممثلة ملكيش حل" وأشاد الجمهور بأدائي بشكل كبير.

 

ما أغرب موقف حدث لك؟

أتعامل في حياتي الشخصية بطبيعتي وأفضل ركوب التاكسي وأجلس بجانب السائق، وفي مرة من المرات كنت أركب تاكسي، وبعد مرور وقت قصير من مشواري يكتشف السائق بأني لوسي الممثلة ويفتح باب النقاش في أعمالي الفنية، ومنهم مسلسل البيت الكبير حيث قال لي إنها قصة حقيقية مثل قصة والدته بالضبط وأزمتها مع أشقاء زوجها.


هل تفضل لوسي عدم المشاركة في الموسم الرمضاني؟

 الموضوع عرض وطلب، وعندما يعرض المنتج علي عمل فني جديد يعرض في الموسم الرمضاني أجد أن المقابل المالي قليل جدًا خصوصا أني أجري لا يقل 3 ملايين جنيه، وبمجرد تعاقدي على عمل فني جديد يصبح لدي العديد من المسؤوليات من حيث الملابس والأشخاص الذين يعملون معي، وأنا أهتم تماما بالقصة التي أقدمها والتي يجب أن تمس الجمهور.


وكنت أتابع في رمضان الماضي "خيانة عهد" ليسرا و"فرصة ثانية" لياسمين صبري، و"لعبة النسيان" لدينا الشربيني.


كلمينا عن دورك في فيلم "تسليم أهالي" مع دنيا سمير غانم وتقديمك لشخصية "بادي جارد" رغم أنك سيدة؟

 

أحب دنيا سمير غانم بشدة لدرجة أنني يوم زفافها كنت مريضة جدا ومصابة في قدمي ومع ذلك كنت مصرة على الحضور، وعند وصولي رقصت في الزفة وتحاملت على نفسي، والعمل معها يسعدني بشدة.

 

أما هشام جمال فبحب دماغه وشغله وفنه وذكائه فهو شخص يحافظ حتى الآن على بصمته في الفن، ويختار الشخص المناسب ليساعده في تقديم العمل بشكل كامل متكامل، علاوة على أن المخرج خالد الحلفاوي ابن حبيبي، بالإضافة إلى أن الورق جيد جدا.


ودنيا هي من تحدثت معي بخصوص الفيلم ومشاركتي فيه، وجذبني في شخصية "كبائر" أن دمها خفيف وجديدة علي، والمؤلف شريف نجيب كاتب ورق حلو أوي، حتى أني تنازلت عن جزء من أجري بسبب حبي للعمل وفريق العمل.

 

هل اختلف التصوير في زمن الكورونا؟

صادف وأن استمر التصوير الجزء الثالث من مسلسل "البيت الكبير" حتى آخر كام يوم في شهر رمضان، وكان في ظل الظروف التي أصابت البلاد بسبب جائحة فيروس كورونا، وتعرض لموقف مع الاستايلست عندما جاءت لتسلم علي كالعادة، ولكن في تلك الوقت أخبرتها أن تسلم علي من بعيد فغضبت وبكت، ولكن وضحت لها الموقف خصوصا أن كان المشهد في هذا اليوم كان حفل زفاف "شهد" وكان المشهد يحتوي على أعداد كبيرة ولكن المخرج حاول تقنين العدد، وتحدث مع الاستايلست في الهاتف لكي لا تأخذ موقف مني أو تسيء فهي، وأخبرتها بأن هذا للحرص ليس أكثر.

 

ما كواليس حياتك اليومية خلال فترة الحظر الذي تم إلغاؤه مؤخرًا؟

 

زاد وزني خلال الفترة الماضية 6 كيلو، رغم أني أكلي صحي جدًا، وذهبت للطبيب الخاص بي للالتزام بنظام غذائي لإنقاص الوزن الزائد.

 

في بعض الأخبار أكتر من مرة اتكلمت عن مشاكل بسبب ترتيب الأسماء.. دي حقيقة ولا شائعات؟

 

في مسلسل الكيف لم أضع اسمي على التتر، لأنه كان يوجد نجمين وقعوا العقد قبلي، وفي مسلسل الباطنية اسمي جاء في نهاية التتر بعد اسم السيناريست مصطفى محرم وقبل اسم المخرج محمد النقلي، وكانت أول مرة تحدث في تاريخ الفن وأصبحت قاعدة، حيث يكون صناع العمل في حيرة بعد التعاقد مع نجم جديد للانضمام في العمل مؤخرًا ويصبح في حيرة في وضع اسمه على التتر، وهذا أسعدني لأني بالفعل تعاقدت على العمل في وقت متأخر وظهر اسمي بتلك الصورة.


وعند مشاركتي في مسلسل "سلطان الغرام" الذي كان أولى بطولات الراحل خالد صالح، وكان زوجي مقدمه في فيلم "كرسي في الكلوب" وكان أول عمل له في السينما، ولكن في المسلسل تحدثت مع المخرجة شيرين عادل وأخبرتها أن تضع اسم "خالد" أولًا مما أصابها بدهشة لحديثي ولكن أخبرتها أن العمل اسمه "سلطان الغرام" ويجب وضع اسم البطل في بداية التتر، أما في فيلم "البحث عن سيد مرزوق" كنت وجه جديد رغم ذلك تم وضع اسمي بعد الأستاذ نور الشريف في العقد، ولكن رفضت وطلبت وضع اسم الفنانة أثار الحكيم لأنها بطلة.

 

أما الجزء الثالث من مسلسل "البيت الكبير"، من المفترض أن اسمي في البداية كما جاء في العقد، ولكن تفاجأت بأنهم وضعوا اسم الفنانة سوسن بدر، وقلت: "إحنا مش متفقين على كدة بس ماشي" فليس لدي مشكلة لأني متفهمة جدًا الأمر. 

 

ما كواليس الفيديو القديم المنتشر الذي يجمعك بالفنانة سهير زكي؟

 

هذا الفيديو من أول مهرجان للرقص الشرقي في مصر، وأقيم بأحد فنادق القاهرة، ودعيت سهير زكي لأني من عشاقها وبالفعل لبت دعوتي من أجلي، وكانت تجلس على إحدى الطاولات بجانبنا السيدة خديجة فهمي ومحمود رضا، وباقة من ألمع الفنانين والفنانات الرقص الشرقي، بالإضافة إلى 1500 راقصة وراقص، وعندما سمعت موسيقى أغنية "شيك شاك شوك" طلبت من سهير زكي لترقص ووافقت، لأجلي، وهذه السيدة من أكتر الاشخاص احتراما لأنها تحافظ على وضعها ومكانتها حتى الآن، بعكس البعض، ومهنة الرقص الشرقي مهنة محترمة كأي مهنة، ولكن ممكن أن ينتمي للمهنة أشخاص غير جيدين.


ما رأيك في تقديم سيرة ذاتية للراحل أحمد زكي من بطولة محمد رمضان؟

 

محمد رمضان هو صديقي منذ 10 سنوات، وكان يزورني ويجلس معي ويتقمص العديد من الشخصيات العامة والشهيرة مثل أحمد زكي وأنور السادات، فهو أقدر شخص يجسد السيرة الذاتية لأحمد زكي، لأنه فنان موهوب وتعامل تقريبًا بنفس الظروف التي مر بها "زكي" كانوا بيرفضوه وبيتعامل معاملة سيئة وبيطردوه من المسرح منذ بدايته الفنية حتى أصبح "نمبر وان".

 

ومع احترامي الشديد للأشخاص الذين انتقدوه، لكن محمد رمضان قدم شخصية هامة مثل أنور السادات في مسلسل "تحية كاريوكا" ولو كان أحمد زكي عايش وبيكتب سيرته الذاتية كان هيقول عايز محمد رمضان، لأنه قبل أي حاجة هو ممثل موهوب ونجم كبير ولديه ورقة البوسطة الخاصة به، لأن أي جواب عشان ترسله لازم طابع بوسطة.

 

ممكن تحكيلنا كواليس مواقف جمعتك مواقف بالإمبراطور أحمد زكي؟


أحمد زكي جاري ساكن معايا في نفس العمارة، وفي إحدى المرات قابلته في الجراج وقالي مالك في إيه؟ قولتله عندي مغص في جنبي فأصر أنه يذهب معي إلى المستشفى للاطمئنان علي وهو اللي كان هيعمل معايا فيلم "سارق الفرح" بس محصلش نصيب، وأحمد زكي كان حريص على حضور حفلاتي ويقولي أنتي مش بترقصي أنتي بتطيري، وجايز ميكنش جمعنا عمل فني ولكن جمعني مواقف إنسانية وصداقة كبيرة.

 

 وإيه رأيك في انتشار الراقصات الأجنبيات عموما بعد ما كانوا روسيات بس؟


أنا لست ضد الرقص ولا إن أي حد يرقص واللي بدأ الرقص في مصر كانوا الأجانب وإحنا من بعدهم، ولكن أرفض الابتذال والراقصات اللاتي تظهرن عاريات وبحركات وأداء مبتزل جدًا، فالرقص بالنسبة لي فن شيك ورقيق وكله أنوثة وأداء جميل شوفوا سمية جمال وتحية كاريوكا وسهير زكي ونبوية مصطفى، وكيكي رغم أنها أجنبية وزيزي مصطفى وسحر حمدي وفيفي عبده ودينا كل هؤلاء قدموا الرقص الشرقي بشكل جيد دون ابتزال، ورغم أن دينا ترتدي بدل رقص قصيرة وعارية ولكن لا تقدم ابتذال أبدا مثل الروسيات.

 

وكانت لي أزمة مع دينا بسبب إحدى لقاءاتي الصحفية، وعند سؤالي عن رأيي في الراقصات الروسيات وقلت أنهن تقدمن ابتذال وليس رقص وملابسهن عارية جدا، ليرد الصحفي علي "طيب ما دينا بتلبس قصير وشورت" رديت عليه لكن لم تقدم ابتذال، وقبل نشر الفيديو تم عمل مونتاج وعند مشاهدتها الفيديو قالت دينا: "ترجع للصور بتاعتها"  فمكنش ينفع تقول كدة ولكن هي معذورة لأن مقطع الفيديو حدث عليه مونتاج.

 

رسالة لياسمين صبري من خلال "النبأ"

 

بوجه لياسمين صبري رسالة من خلال "النبأ" متسمعيش كلام حد أنتي ممثلة كويسة وموهوبة جدًا، وزي القمر، ومثقفة ورياضية، بس هاتيلنا أدوار جيدة زي اللي طلعتي بيه في أول مرة، وانتقي الأعمال اللي بتقدميها.

 

وقلت لها هذا الكلام هاتفيًا وقابلت الكلام ده بترحاب شديد.

 

 ما رأيك في برنامج رامز جلال؟


أنا كنت بتفرج عليه في رمضان، وكلنا بناخد فلوس لما بنروح، وأنا مكنتش عارفة بالمقلب عند استضافتي في موسم برنامج "رامز واكل الجو" ومن حق كل فنان بعد المقلب أنه يرفض عرض الحلقة، واستمر رامز والمنتج في الإلحاح علي لإقناعي بعرض الحلقة لأني كنت رافضة، ولكن رامز جلال نجم كبير ومتشاف جدًا وخلفه فريق كبير، وحقق في حلقتي أعلى نسبة مشاهدة وكانت الثانية على العالم في الترند، وما يقدمه رامز هو قريب من طبيعته.

 


هل لديك عداوات في الوسط الفني؟

 

معتقدش، أنا مش مدية فرصة لحد يبقى في بيني وبينه عداوة، إلا لو الشخص الآخر شايل في نفسيته حاجة من ناحيتي، والأعمال بالنيات.


 

ما العمل اللي قدمتيه وندمتي عليه؟

 

مسلسل مذكرات سيئة السمعة، والفكرة كانت كويسة جدًا ولما اتقلبت بقيت شخصيتين تؤام، وكان في ممثلة جديدة اسمها سوزان نجم الدين وابتدت تقول إن في بينا مشاكل وهذا غير حقيقي، وبدأ يتقصص مشاهدي في المونتاج، ولذلك سميته "ذكريات سيئة السمعة"  وكنت مختارة اسم "مُرة" وكان أول مرة يطرح في الدراما هذا الاسم.

 

هل في حاجز بينك وبين السوشيال ميديا؟

 

لا ابدًا عندما يكون لدي وقت فراغ بتفاعل على "إنستجرام" ولكن أنا بتواجد قليل، وليس لدي أية حسابات على "فيسبوك" ولا أفضل يكون لي حساب.

 

 

ليه زمايلك بيقولوا إنك حبيتي التمثيل أكتر من الرقص وهل ده حقيقي؟

 

الرقص ظلمني وأنا مظلمتش الرقص، مثلا في احتفالات المهمة مثل 6 أكتوبر وغيره مكنوش يجيبوا لوسي، أما التمثيل أنا كالصلصال المخرج والمؤلف يشكلوني وأنا أعيش الشخصية، ولكن حتى الآن لم أخذ حقي في التمثيل، أما الغناء فأنا بغني كويس وعضوة نقابة المهن الموسيقية قبل ما أكون عضو نقابة المهن التمثيلية، وأشاد بصوتي العديد من الشعراء والملحنين وتعاونت مع عمار الشريعي وأحمد فؤاد نجم وغيرهم، وأتمنى تقديم عمل فني غنائي، وأنا قدمت فوايز أيضًا، ونادرًا ما يكون في فنان شامل، وهناك العديد جمعوا بين الغنائ والتمثيل مثل تامر حسني "صوت وصورة" فعلًا بيغني وصوته حلو وبيعرف يمثل وأيضًا شيرين عبد الوهاب، أما عمرو دياب وهاني شاكر موهبتهم في الغناء فقط وليس لديهم موهبة التمثيل.

 

ليه انتظرتي كل السنين دي قبل ما تعملي فيلم سينما اللي هو ورقة جمعية.. الغياب كان سره إيه؟


غيابي يرجع لعدة أسباب منها التلفزيون خدني شوية، بالإضافة إلى فترة حمل وإنجاب ورعاية لابني.

 

قولتي قبل كده إن سينما المرأة مظلومة.. ليه؟

 

طول عمرها حتى في العالم أجمع، لأن سينما المرأة غير سينما المرأة والرجل، أما في الزمن الجميل كانت فاتن حمامة وماجدة وهند رستم وصباح وشادية، أما في الوقت الحالي فممكن ياسمين عبد العزيز ودنيا سمير غانم قدموا أعمال نسائية ناجحة، ولكن لا أعلم هل سببه التقصير من المرأة أم من الإنتاج ولكن جميعها عوامل بتكمل بعض، ونادية الجندي من الفنانات اللاتي تحافظن على كيانهن في السينما، ومن بعدها نبيلة عبيد.

 

 

أعمال اعتذرتي عنها؟


اعتذرت عن فيلم "احكي يا شهر زاد" لانشغالي وقتها بتصوير "كلام نسوان" و"الباطنية" واعتذرت عن دور "الراقصة كريمة" في فيلم "رد قلبي" وجاءت مكاني هند رستم.

 

واختتمت: "يارب يبعد عنا البلاء وياخد بإيد مصر، وتبرأت من جدتي علشان تركيا، ضاحكة: "رغم أن الشعب التركي غلبان وأكلهم حلو، بس أنا خلاص قررت أتبرأ منها عشان مصر".

 

 

لوسي في حوار خاص
لوسي في حوار خاص
لوسي في حوار خاص
لوسي في حوار خاص