رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إخلاء ثاني مستشفى عزل بالإسكندرية بعد خروج أخر مصاب منها

أرشيفية
أرشيفية


كشف الدكتور خالد عبد الغنى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، عن إخلاء المستشفى الميداني بالمدينة الشبابية في أبوقير، مساء أمس، بعد خروج آخر مصاب وتعافيه، لتكون ثاني مستشفى عزل يتم إخلائها في الإسكندرية؛ بسبب انحسار أعداد مصابي فيروس كورونا المحولين إليها من المستشفيات الأخرى.

وأشار عبد الغني، إلى تخصيص 11 مستشفى أخرى لاستقبال حالات الاشتباه والعزل التام مثل العجمي المركزي، وتكون مستشفى أبوقير "ستاندباى" لأي طوارئ حال تفاقم الأزمة أو الاحتياج إليها خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أنه جرى تحويل المدينة الشبابية في الإسكندرية بالكامل مقر حجر صحي لمصابي فيروس كورونا المستجد، من أصحاب الحالات البسيطة ومن تتطلب حالتهم الصحية فترة نقاهة فقط وليست رعاية طبية كاملة وكذا المخالطين لهم واستقبال أي حالات جديدة خلال الفترة المقبلة.

ولفتت إلى أن مستشفى الحجر الصحي في أبوقير تضم ٢٠٠ حجرة لاستقبال المصابين من أصحاب الحالات البسيطة التي لا تحتاج رعاية طبية عالية أو أجهزة تنفس صناعي والمخالطين لهم لقضاء فترة نقاهة معينة ومن ثبت سلبية عينته في المسحة الأولى حيث يتم احتجازهم حتى يتم عمل مسحة ثانية وحال التأكد من سلبية العينة في المرة الثانية يتم السماح لهم بالخروج باعتبارهم متعافين وهو ما يحدده الفريق الطبي المتابع للحالات فقط.