رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أزمات خطيرة تفجر غضب أهالى الإسكندرية.. واستغاثة عاجلة لـ«المحافظ» (صور)

اللواء محمد الشريف
اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية_ أرشيفية


أعرب مواطنو محافظة الإسكندرية عن استيائهم من المسئولين؛ نظراً لتجاهل شكواهم ومطالبهم بالقضاء على جميع المظاهر السلبية التي انتشرت بشكل كبير في جميع مدن المحافظة.

واستنجد المواطنون باللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، عبر جروب " أنقذوا الاسكندرية" على " فيسبوك" وطالبوه بضرورة التدخل والأمر بشن حملات بالمحافظة للقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين الذين يفترشون الأرصفة ولا يستطيع المواطنون السير عليها، بالإضافة لقيام البعض الأخر من البائعين بالتجول في أرجاء المحافظة بالميكروفانات  التي تسبب للمواطنين تلوثا سمعيا وإزعاجا، والقيام بزرع الأشجار في شوارع الإسكندرية.
 
وكانت من أبرز مطالب مواطني الإسكندرية منع ظاهرة التكاتك المنتشرة بجميع مدن المحافظة وعلى الشوارع الرئيسية، وورش تصليح السيارات المتواجدة وسط وأسفل المنازل.

وطلب أحد المواطنين إنقاذ الإسكندرية من المواقف العشوائية أمام مرأى كل رجال المرور، وانتشار تجار الخردة من فرش القمامة في الشوارع والقضاء على ظاهرة وضع ماسورة أو صبة خرسانه أمام المنازل والعمارات والمحال لغلق الطريق وعدم السماح لاي مواطن ركن سيارته.

وطالب المواطنون بإنشاء مكان مخصص لأصحاب الحرف " الميكانيكي، محلات الألموتال وغيرها من الصناعات الحرفية وإبعادها عن المناطق السكنية ليستطيع المواطنين الإقامة في مناطق سكنية نظيفة غير مزعجة.

كما طالب المواطنون بإلغاء التعاقد مع شركة جمع القمامة وإعادة جمعها من المنازل تجنبا لتراكمها في الشوارع ومنع الأمراض والقضاء على ظاهرة النباشين.