رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

10 مليارات جنيه استثمارات جديدة لتطوير المناطق غير المخططة خلال 2020

 المهندس خالد صديق
المهندس خالد صديق

أكد المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، أن الصندوق يدرس خلال الفترة الراهنة خطة العمل في تطوير حزمة متنوعة من المشروعات الجديدة، وذلك ضمن خطة التنمية في المناطق غير المخطط لها على مستوى مختلف المحافظات.

وقال «صديق» إن الصندوق يستهدف تنفيذ حجم أعمال ضخمة بخطة تنمية المناطق غير المخطط لها خلال النصف الثاني للعام الجاري ٢٠٢٠ باستثمارات تصل إلى نحو ١٠ مليارات جنيه .

وأوضح أن أعمال التنمية في المناطق غير المخطط لها على مستوى مختلف محافظات الجمهورية من المقرر أن تشمل تنفيذ مجموعة من شبكات مياه الشرب وشبكات أخرى للصرف الصحي وأعمال ضخمة للطرق الحديثة ، بالإضافة إلى تجهيز المرافق المتكاملة والتى ستشمل خطوط الكهرباء والغاز الطبيعي.

وتابع: أن الخطة المتعلقة بشأن تنمية المناطق غير المخطط لها على مستوى الجمهورية والتى تأتى بغرض تجهيز أعمال البنية التحتية المتكاملة، من المستهدف أن يتم تنفيذها خلال ١٠ سنوات باستثمارات إجمالية تقترب ٣١٨ مليار جنيه.

وأشار إلى أن صندوق تطوير العشوائيات يقوم حاليًا بتنفيذ مجموعة من مشروعات تدشين الوحدات السكنية الجديدة وخلق مجتمعات سكنية متكاملة الخدمات.

ولفت إلى الاستمرار في تنفيذ ثلاثة أبراج ضخمة بمنطقة مثلث ماسبيرو والخاصة بعودة الأهالي من قاطنى  المنطقة مرة أخرى، بنسب تنفيذ تقارب ٤٠% ومن المستهدف تسلميها نهاية 2020 الجارى بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 1,8 مليار جنيه.