رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المصل واللقاح: 3 أسباب وراء انخفاض أعداد الإصابة بكورونا ويحذر: الفيروس ليس له كتالوج

فيروس كورونا
فيروس كورونا


أرجع الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد مؤخرًا إلى أن الفيروس وصل إلى ذروة قوته ثم يعقبه الضعف الذي يحدث الآن، بالإضافة إلى الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة من ارتداء الكمامات، وتطبيق التباعد الاجتماعي.

وأضاف، اليوم السبت، أن معظم الإصابات الحالية حالات بسيطة بدون أعراض أو تعاني من أعراض بسيطة، وهذه الحالات تستدعي العزل المنزلي، لافتًا إلى أن هناك وعي طبي بالتعامل مع الحالات المنزلية، الأسرة الواحدة بها إصابتين وثلاثة، وأغلب الحالات درجتها بسيطة ومتوسطة.

ونصح الحداد، المواطنين بتوخي الحذر، خلال الفترة المقبلة، فضلًا عن تفعيل الإجراءات الاحترازية بقوة، وزيادة وعي الأشخاص، منوهًا أن فيروس كورونا ليس له كتالوج.

وأشار إلى تحذير منظمة الصحة العالمية من انتقال الفيروس عبر الهواء في المناطق المغلقة، مستطردًا:«على الناس أن يتوخوا الحذر بشكل أكبر، الوضع مطمئن والأعداد والحالات الشديدة تقل، لكن علينا الاستمرار الفترة المقبلة حتى يقل المنحنى بشكل كبير، والوصول إلى صفر إصابات».

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن تسجيل 981 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد، وتسجيل 85 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لافتة إلى ارتفاع عدد حالات الشفاء؛ ليصبح 23 ألفًا و274 متعافيًا.