ads
ads

صلاح يسجل ويصنع فى فوز ليفربول على برايتون

ليفربول
ليفربول
أحمد عادل
ads

قاد محمد صلاح ، النجم المصرى  البطل ليفربول، لتحقيق فوزا سهل على مضيفه برايتون 3-1 مساء الأربعاء، ضمن الجولة 34 من الدوري الإنجليزي. 

وأحرز محمد صلاح (6 و76) وصنع هدف لزميله جوردان هندرسون (8) أهداف ليفربول، فيما سجل لياندرو تروسارد هدف برايتون الوحيد في الدقيقة 45.

 ورفع ليفربول رصيده بهذا الفوز إلى 92 نقطة، بعدما سبق له ضمان التتويج باللقب، حيث يبعده حاليا عن مانشستر سيتي 23 نقطة، فيما تجمد رصيد برايتون عند 36 نقطة في المركز 15. واعتمد فريق المدرب الألماني يورجن كلوب، على طريقة اللعب 4-3-3، فأشرك الشاب نيكو ويليامز في الجهة اليسرى من الخط الخلفي بدلا من روبرتسون، مقابل تواجد ترينت ألكسندر أرنولد في الجهة اليمنى والثنائي فيرجيل فان دايك وجو جوميز في العمق. 


وفي خط الوسط، أدى الهولندي جورجينيو فينالدوم بأداء دور لاعب الركاز مع تبادل للمراكز بينه وبين الثنائي جوردان هندرسون ونابي كيتا، فيما لعب أليكس أوكسليد تشامبرلين كجناح أيسر على حساب السنغالي ساديو ماني، ليكمل ثلاثي الهجوم مع محمد صلاح وروبرتو فيرمينو. 

أما مدرب برايتون جراهام بوتر، فلجأ لطريقة اللعب 4-2-3-1، حيث تكون الخط الخلفي من الرباعي طارق لامبتي وآدم ويبستر ولويس دانك ودان بورن.

ووقف دافي بروبر ودايل ستيفنز في وسط الملعب، وقدم الثلاثي باسكال جروس وأليكسيس ماك أليستر ولياندرو تروسارد ، الدعم لرأس الحربة نيل موباي.
وبدأ ليفربول المباراة مهاجما، ووجد فيرمينو الفرصة سانحة للتسجيل داخل منطقة الجزاء، بيد أن المدافع ويبستر وقف أمام تسديدته لتذهب بجانب المرمى في الدقيقة الرابعة. 

وافتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة السادسة، عندما قطع كيتا الكرة في منتصف الملعب، قبل أن يمررها إلى صلاح الذي سددها في الزاوية السفلى اليسرى لمرمى برايتون. وبعدها بدقيقتين، أضاف الفريق الضيف الهدف الثاني، عندما تلقى هندرسون تمريرة صلاح القصيرة، ليسدد كرة قوية على يمين الحارس الأسترالي مات رايان. 

وحرم رايان صلاح من إضافة الهدف الثاني له في اللقاء بالدقيقة 14، عندما تصدى لمحاولته إثر تمريرة من كيتا، ونشط برايتون ليهدر فرصة في الدقيقة 20، عندما وقف ويليامز أمام تسديدة تروسارد. 

وحرمت راية الحكم برايتون من هدفه الأول في الدقيقة 26 بداعي تسلل صاحبه موباي، ثم رفع تروسارد الكرة إلى موباي الذي أنقذ الحارس أليسون بيكر محاولته في الدقيقة 28. 

واصل برايتون ضغطه، ولعب موباي هذه المرة دور الممرر إلى تروسارد الذي ارتدت تسديدته من الدفاع في الدقيقة 36. وبطريقته المعهودة، مر صلاح من الجهة اليمنى قبل أن يسدد بيساره كرة لم تبتعد كثيرا عن القائم البعيد في الدقيقة 39، قبل أن يقلص برايتون النتيجة في الدقيقة 45 عندما مرر لامبتي عرضية مميزة نحو منطقة الجزاء، قابلها تروسارد بتسديدة في الشباك.

 

وأجرى ليفربول تبديلا مبكرا بإخراج ويليامز وإشراك روبرتسون، وحرم رايان صلاح من تسجيل هدف في الدقيقة 53 بعدما تصدى لمحاولته. 

وتألق رايان مجددا ليبعد خطر تسديدة من هندرسون في الدقيقة 59، قبل أن يخل ماني وفابينيو مكان أوكسليد تشامبرلين وكيتا. 

وكاد صلاح ينفرد بمرمى برايتون إثر تخلصه من لامبتي، لكنه تعثر بالكرة قبل أن يتقدم بها ويقطعها جروس من أمامه في الدقيقة 64. 

وكات تسديدة هندرسون المرتدة من الدفاع أن تخادع رايان في الدقيقة 75، قبل أن يضيف صلاح أخيرا هدفه الثاني في اللقاء بعدها بدقيقة واحدة، إثر متابعة رأسية في الزاوية الضيقة لركنية من روبرتسون.


وخرج هندرسون من الملعب مصابا، ليدخل مكانه جيمس ميلنر،

ومرر ستيفنز كرة ذكية كسر تروسارد  ،من خلالها مصيدة التسلل لكنه سدد فوق المرمى من موقف مريح في الدقيقة 84.

وفي الوقت بدل الضائع، جرب ماني حظه بتسديدة مرت بجانب القائم البعيد، قبل أن يتصدى رايان لمحاولة صلاح القريبة، حارما إياه من إكمال الثلاثية، والأخير أهدر فرصة خطيرة في الزفير الأخير عندما علت رأسيته العارضة إثر عرضية من روبرتسون