رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. دكتور شهير يكشف كذب سيدة ادعت تخسيسها بكبسولات "أبلكس"

السيدة التي أدعت
السيدة التي أدعت تخسيسها ب أبلكس

كشف الدكتور محمد عباس، استشاري الجراحة العامة وجراحات المناظير والسمنة بالإسكندرية، قيام شركة أبلكس بالغش التجاري وبيع الوهم للمصريين.

وقال في منشور على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "بتفرج على التليفزيون ألاقي إحدى مريضاتى اللى عملت لها عملية تكميم طالعة فى إعلان بالتليفزيون بتعمل دعاية لدواء اسمه أبليكس وأنه خسسها وخلالها تعرف تمشى وتلبس وتحط رجل على رجل".

وتابع، "ده اسمه غش تجارى، عيب".

وعلقت فتاة على المنشور قائلة، "يا دكتور الناس كلها عارفه انها عاملة عملية مفيش بني ادم عاقل يصدق أن دوا يعمل كدا".

وأضافت أخرى، "ربنا يبارك فى حضرتك كل الناس عارفه ان الاعلانات دى نصب واستهبال وكل دول عاملين عمليات بس بيتضحك على البسطاء للاسف".

وقالت اخري:"يا دكتور انت راجل محترم وسمعتك سبقاق معلش بقي يادكتور لزم تلم مصريف العمليه  هو حد بيصدق الاعلانات  بس المشكله مش في كده المشكله انها قالت انها عملت عمليات كتير ومعملتش معاها حاجه يعني بضيع مجهود حضرتك بكل سهوله لاكن احنا عرفين انك سمعتك سبقاق  شكرا علي المعلومه انك عرفتنا انهم شركه نصابه".

وكانت سيدة قد ظهرت في إعلان "أبليكس" وقالت إنها فقدت 70 كيلو، بعد إن كان وزنها 150 كيلو أصبحت الآن 80 كيلو فقط، مع عرض صورًا لها بوزنها السابق.

وألقت مباحث التموين بالجيزة القبض على مدير شركة تايلاند فارما لإنتاج مستحضر طبى للتخسيس "ابليكس " بالطالبية، في ديسمبر الماضي، وضبط بحوزته 3675 عبوة من المنتج غير مدرج بـوزارة الصحة وغير معتمد من المعهد القومى للأغذية.

وباجراء التحريات تبين أن الشركة المنتجة للمسحضر المنوه عنه شركة تايلاند فارما الكائنة بدائرة قسم شرطة الطالبية ملك " السيد .ح.إ. "، بالاستعلام من وزارة الصحة أفادت أن المنتج غير مدرج كعقار بشري او مكمل غذائي، وبالاستعلام من المعهد القومي للأغذية أفاد بأن المنتج غير معتمد.

وبالرغم من كل هذا إلا ان الشركة مستمرة في الترويج لمنتج أبليكس عبر عدد من القنوات الفضائية وتعمل على إستضافة العديد من المواطنين ويعلنوا عن خفض وزنهم من خلال إستعمال كبسولات أبليكس ليحصلوا على هدية ذهبية مقابل ظهورهم في الاعلان.