ads

وكيل الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية:قرار إستئناف الصلوات سيتحدد منتصف يوليو الجاري

النبأ
ايمان قشطة

أكد القس إبرام إميل وكيل الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية أن جميع الصلوات والأنشطة الكنسية مؤجلة حتي منتصف شهر يوليو الجاري للنظر بشأن إستئنافها أو تأجيلها مرة أخري .

وقال القس إبرام في تصريح للنبأ أن المجمع المقدس سيجتمع مرة أخري في الخامس عشر من الشهر الجاري برئاسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للنظر في مستجدات الأمور بشأن تأجيل الصلوات أو إستئنافها في ظل إجراءات إحترازية ووقائية كاملة .

أضاف أنه في حال الإستقرار علي بدء الصلوات في إجتماع منتصف يوليو سيتم تطبيق كافة الإجراءات الوقائية اللازمة علي المصلين وداخل الكنيسة من خلال تعقيم أماكن الصلاه قبل وبعد دخول المصلين وضرورة إرتداء الكمامات وإستخدام المطهرات وقياس الحرارة ز

مع مراعاة التباعد الإجتماعي وعدم مشاركة أي شخص في الصلوات يعاني من أعراض مرضية.وقال وكيل الكاتدرائية أن الدولة لها الحق في عمل توازن بين البعد الإقتصادي والصحي للمواطنين وبناءا علي ذلك تم فتح بعض الأماكن مع إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية اللازمة من قبل الدولة .

وأوضح ان العامل الإقتصادي ليس متوافر في قرارات إستئناف الصلوات بالنسبة للكنيسة وعليه فان الاهم في الإعتبار الأول هو العامل الصحي للمصلين وبناءا علي ذلك إجتمعت اللجنة الدائمة بالمجمع المقدس لدراسة الأمر وتم إتخاذ قرار التأجيل حتي 15 يوليو للنظرفي الامر .