رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مواعيد صرف دفعات متجمدات العلاوات الخمس

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن


تستمر  وزارة التضامن الاجتماعي في صرف معاشات شهر يوليو  حتى 12 من الشهر الجاري.

وتتضمن معاشات يوليو العلاوة السنوية بنسبة 14% لكل أصحاب المعاشات، مضافا لها الزيادة الناتجة عن ضم العلاوات الخمس للمستحقين من أصحاب المعاشات، إلى جانب الدفعة الأولى من متجمدات فروق المعاشات عن ضم العلاوات الخمس عن السنوات الماضية.

إذ كشفت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج عن أصحاب المعاشات سيحصلون على ٣ زيادات في شهر يوليو .

وأوضحت، إن أول هذه الزيادات هو إضافة العلاوات الخمس على المعاشات وتدرجها.

 
وتأتي الزيادة الثانية بإضافة ١٤٪‏ علاوة دورية لأصحاب المعاشات بداية من يوليو المقبل. والثالثة هي صرف المتجمدات الخاصة بصرف العلاوات الخمس والتي ستصرف على ٤ مراحل عن خمس سنوات ماضية.

وأشارت إلى أن أول دفعة من المتجمدات تصرف مع معاش شهر يوليو ، على أن تصرف الدفعة الثانية مع معاش شهر أكتوبر المقبل والدفعة الثالثة مع معاش شهر يناير ٢٠٢١ والدفعة الأخيرة مع معاش شهر أبريل 2021.

ولفتت إلى أن المستحقين للعلاوات الخمس هم كل من خرج إلى المعاش من ١ يوليو ٢٠٠٦ وحتى ١ يوليو ٢٠١٥.

وأضافت أن عدد المستحقين هو ٢.٤ مليون مستحق، بقيمة إجمالية ٢٨ مليار جنيه بالمتجمدات، والتكلفة السنوية لصرف العلاوات الخمس تبلغ ٧ مليارات جنيه سنويا.

 


كما أن كل المبالغ التي تقل قيمتها عن ٤ آلاف جنيه ستصرف على مرة واحدة مع معاش شهر يوليو المقبل.

وقالت إن الوزارة أنشأت موقعا إلكترونيا للرد على استفسارات ومعرفة قيمة العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات والتظلم في حال وجود شكوى، وعقب الدخول بعد تسجيل الرقم القومى واسم الام يظهر لصاحب المعاش قيمة الفرق الشهري من العلاوات الخمس وقيمة المتجمدات والقسط ربع السنوي من المتجمدات.

وكانت وزارة التضامن أعلنت بدء صرف معاشات يوليو لتكون متاحة لكل أصحاب المعاشات من أول يوم في الشهر- أمس الأربعاء- عبر ماكينات الصراف الآلي، على أن يتم تقسيم مواعيد صرف المعاشات حسب قيمة كل معاش من مكاتب البريد وهيئة التأمينات كالتالي: