ads

سقوط أدمن أشهر صفحة لتسريب امتحانات الثانوية العامة في أسيوط

متهم- أرشيفية
متهم- أرشيفية

تمكن ضباط الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع قوات مباحث مديرية أمن أسيوط من ضبط أحد الأشخاص لإدارته "مجموعة" على شبكة الإنترنت زعم من خلالها قدرته على توفير أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة.


وكشفت التحريات عن قيام المتهم بإدارة مجموعة تسريب امتحانات 3 ثانوى بإذن واحد أحد بدون مقابل) بأحد التطبيقات على شبكة "الإنترنت" بنشر مشاركات تتضمن ادعاء قدرته على توزيع أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة نظير مقابل مادي.

وكشفت مجهودات فريق البحث الجنائى من خلال الفحص الفنى وإجراء التحريات أن وراء إرتكاب ذلك النشاط (طالب، مقيم بمحافظة أسيوط).

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى (الأمنوالوطنى - الأمن العام)، ومديرية أمن أسيوط أمكن ضبطه بمحل إقامته، وعثر بحوزته على الهاتف المحمول المستخدم في ارتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المجموعة والمشاركات المشار إليها، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وإدارته للمجموعة بقصد الاستفادة الماديّة.
واتُخذت الإجراءات القانونية وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما الجرائم المعلوماتية المستحدثة المرتكبة من خلال شبكة "الإنترنت".