رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صور كارثية في حي شهير بمدينة 6 أكتوبر والجهاز «نايم في العسل»

مخالفات الحي السادس
مخالفات الحي السادس بمدينة 6أكتوبر

أعرب سكان طريق المستقبل بالحي السادس بمدينة 6أكتوبر عن استيائهم من جهاز المدينة بعد تغافله عن مخالفات خطيرة تهدد حياتهم وترك المخالفين يمارسون نشاطهم دون تدخل واضح وقوي ضدهم.


يعيش سكان العمارات المطلة على طريق المستقبل " الأهالي وإسكان الشباب" حالة من التوتر النفسي بعد افتراش الباعة الجائلين أمام العمارات، فضلاً عن تحويل الأدوار الأرضية بعمارات إسكان الشباب مرتعا للجزارين ومواشيهم التي تدخل العمارات وتتمركز أسفلها وتتواجد في الحارات الوسطي للطريق.

وإذا حاول أى مواطن التحدث أو الوقوف أمام المخالفين يجدهم واقفين أمام السكان متربصين لهم يتحدونهم أن يستطيع أحد إخراجهم او التصدي لمخالفاتهم.


أما الطامة الكبرى فتتمثل في ذبح الجزارين المواشي في الشارع أسفل العمارات وبيعها للمواطنين بالمخالفة للمعايير الصحية وعدم الالتزام بذبحها في المجزر بعد الكشف عليها.


وأعرب العديد من الأطفال، عن تخوفهم من مشاهدة دماء المواشي أثناء ذبحها وتصاعد رائحة الدماء داخل منازلهم.


لم يقتصر الأمر على ذلك بل وصل لقيام بعض الأفراد بتحويل الدور الأرضي للعمارات لمقاهي بما يشكل خطرا وقلقا على حياة بناتهم وتعرضهم لمضايقات أثناء التحرك، بجانب افتراش الباعة الجائلين على مدخل طريق المستقبل.


وطالب الأهالي بضرورة تدخل المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز مدينة 6أكتوبر، والقيام بحملات وإغلاق هذه الأماكن المخالفة، فضلاً عن ضمان عدم إعادة فتحها مرة أخرى بعد عدة أيام من الإغلاق.


وأشار العديد من السكان، إلى قيام رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر بحملات في الشوارع الرئيسية الخارجية بالمدينة فقط ولم يدخل للتفتيش على المخالفين في الشوارع الرئيسية للمشاريع الداخلية.