رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطورات جديدة في واقعة مقتل شخص على يد «المدام» ونجلها بالبساتين

المتهمة
المتهمة


قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء، إحالة ربة منزل إلى فضيلة المفتى؛ لإبداء الرأي الشرعي في إعدامها لاتهامهما بقتل زوجها بمساعدة نجلها بسبب خلافات بينهما بمنطقة البساتين.

وكشف أمر الإحالة عن قيام المتهمين «نادية. م»، ونجلها «مصطفى. ع»، بقتل المجني عليه زوجها «علاء الدين. م»، عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيتا النية وعقدا العزم على إزهاق روحه وقتل المنية عقب تولد الفكرة لدى المتهمة بالتخلص منه وعرضها على نجلها المتهم الثاني بتاريخ سابق لارتكاب الواقعة.

وأضاف أمر الإحالة قيام المتهم بالدلوف إلى غرفة نوم المجني عليه منتهزة فرصة انفراده واستلقائه على السرير، وقتلته مستعينة بالمتهم الثاني.

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال شقيقق المجني عليه «خالد»، الذى  أكد بأن المتهمة أبلغته بوفاة شقيقه على أنها قضاء الله وقدره، إلا أنه تشكك بذلك واتهمها ونجلها بقتله لوجود خلافات بينهما بصفة دائمة.



تعود أحداث الواقعة إلى أواخر شهر أبريل عام 2019، عندما تلقي المقدم علي فيصل رئيس وحدة مباحث قسم شرطة البساتين، بلاغًا من إحدى السيدات - مقيمة بدائرة القسم، لها معلومات جنائية، وشقيق زوجها مقيم بمنطقة المعادي يفيد بوفاة زوجها، واتهام شقيق زوجها لها بالتسبب فى وفاته لخلافات زوجية.

انتقل الرائد أحمد مختار معاون أول مباحث القسم، إلى مكان الحادث، وبالفحص تبين أن الجثة للمدعو «علاء. م»، 58 سنة، سائق، وأقرت زوجته أنها أثناء قيامها بإيقاظه وجدته متوفى، وفاة طبيعية.

تم تشكيل فريق بحث جنائى تحت إشرف العميد محمد الشرقاوى، رئيس مباحث قطاع جنوب القاهرة، وقاده المقدم على فيصل رئيس مباحث البساتين، وضم كل من الرواد رامي الجمل وأحمد مختار ومحمد خيري ضباط مباحث القسم، توصلت جهوده إلى وجود خلافات أسرية بين الزوجة وزوجها المتوفى، وأنها وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع نجلها.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن الرائد أحمد مختار معاون أول مباحث قسم شرطة البساتين من ضبط المتهمة ونجلها، وقررت الزوجة بأن المجنى عليه دائم التعدى عليها وأبنائهما بالضرب، وتحصله منها على مبالغ مالية لكونه عاطلا عن العمل، فعقدت العزم على التخلص منه بالإتفاق مع أحد أبنائها، وفى سبيل تنفيذ جريمتها أعدت كوبا من الشاى لزوجها ووضعت له أقراصًا مهدئة به، وعقب احتسائه وخلوده للنوم أقدمت على خنقه بيدها، وقيام الثانى بشل حركته حتى تأكدا من وفاته.

وأضافت المتهمة أنه عقب ذلك استدعت مفتش الصحة لاستخراج تصريح الدفن عقب إدعائها بأن الوفاة طبيعية، وأيد المتهم الثانى أقوالها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات والتي أمرت بحبسهما على ذمة التحقيقات.

وأمرت نيابة البساتين الجزئية برئاسة المستشار مصطفى البتناوي، رئيس النيابة، والمستشار أحمد عمران مدير النيابة، وإشراف المستشار سمير حسن المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، حبس المتهمة ونجلها 4 أيام على ذمة التحقيقات وتم إحالتها إلى محكمة الجنايات والتي أصدرت بقرارها السابق.