ads
ads

بالصور| رسالة من «مؤذن» بمسجد تُهدد بإشعال «فتنة» فى قرية بأسوان.. فماذا قال فيها؟

النبأ
أسوان- الرشيدى خالد


انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، رسالة وجهها مؤذن قرية العليقات التابعة لمركز كوم أمبو بمحافظة أسوان، مفادها مخاطبة أهل القرية بعدم التوجه إلى المسجد لإغلاقه بقرار من وزارة الأوقاف.

وأثارت هذه الرسالة جدلا واسعا بين رواد موقع التواصل الاجتماعي، وأثارت غضب أهالي القرية، خاصة أن ما جاء على لسان المؤذن مخالف تماما لقرار مجلس الوزراء، ووزير الأوقاف.

وجاء نص الرسالة المتداولة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك كالتالي: «يا اخوانا يا مصلين.. كل واحد يصلى فى بيته تانى.. وزارة الأوقاف قالت اقفلوا المسجد».

وكشف الدكتور محمد عزت، وكيل وزارة الأوقاف بأسوان، تفاصيل الواقعة، مشيرًا إلى أن المؤذن وجه الرسالة مخاطبًا أهل القرية بسبب عدم التزامهم بالإجراءات الوقائية التي أكدت عليها الوزارة، وملاحظته لتردد البعض منهم على المسجد بدون سجادة صلاة أو كمامات، بالإضافة إلى إصرارهم على الوضوء بالمسجد.

وأوضح فى تصريح خاص لـ«النبأ» أن المؤذن أخطأ في توجيه هذه الرسالة على الملأ لكونها تثير البلبلة بين الناس، فضلا عن أنه لم يرجع إلى مديرية الأوقاف التابع لها، وسيتم إحالة هذا الأمر للتحقيق لكونه مخالف لقرارات القيادة السياسية ووزير الأوقاف بفتح المساجد مع الالتزام بالإجراءات الوقائية المعلنة.