ads
ads

تعرف على مصير الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي

مهرجان الجونة
مهرجان الجونة
الشيماء صلاح


مع اقتراب موعد إقامة الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي، أعلنت إدارة المهرجان عبر حسابها الرسمي على موقع "فيسبوك" عن مصير هذه الدورة وما إذا كانت ستقام على الرغم من الظروف التي تمر بها البلاد حاليًا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد أم لا.


وأعلنت الصفحة أن موعد الدورة سيتغير من يوم 24 سبتمبر ليكون في شهر أكتوبر، في الفترة ما بين 23 - 31 أكتوبر، وذلك حرصًا من إدارة المهرجان على استكشاف الأوضاع الحالية في البلاد.


وأصدرت الإدارة بيانًا رسميًا نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع "فيسبوك"، جاء فيه الآتي: "تحسبا للظروف الصعبة التي تواجهها المهرجانات السينمائية العالمية، ولغرض إقامة دورة آمنة وناجحة من أجل ضيوفنا وجماهيرنا الأعزاء، قرر مهرجان الجونة السينمائي أن يعدل مواعيد إقامة دورته الرابعة، لتصبح في الفترة ما بين 23 - 31 أكتوبر| تشرين الأول 2020 في مدينة الجونة، أي بمثابة شهر زائد عن المواعيد المُعلن عنها سابقًا. سيتم الإعلان عن برنامج الدورة الرابعة للمهرجان في نهاية سبتمبر/أيلول 2020".


وأوضح البيان، أيضًا، أن إدارة المهرجان تستكشف في وقتنا الراهن الإمكانيات المتاحة لإقامة الفعاليات سواء كانت في أماكن مغلقة أو مفتوحة أو حتى "أونلاين"، خاصة تلك الفعاليات المتعلقة بـمنصة الجونة السينمائية، من أجل توفير تجربة مهرجانية فعالة. 


على الجانب الآخر، صرحت الفنانة بشرى، بصفتها رئيس عمليات المهرجان، إنها تُقيم حاليًا حوارًا مستمرًا مع العديد من الأسماء الهامة في صناعة السينما والمهرجانات السينمائية، من أجل دراسة كيف يمكن للمهرجانات أن تتكيف مع الظروف الحالية وتواصل دورها في تطوير الصناعة إقليميا ودوليا.