رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبير يوضح مميزات واستخدامات حقن الدهون الذاتية

النبأ


أكد الدكتور محمد عماد الدين استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام، أن حقن الدهون الذاتية تقنية تجميلية رائجة، تشير فيها الدهون إلى الدهون الخاصة بالإنسان والتي تعد من أهم مزاياها أنها مخزن طبيعي للكولاجين المسؤول عن النضارة وعن إكساب الجلد الملمس والشكل الطبيعي المشدود.

وأضاف الدكتور محمد عماد أن حقن الدهون الذاتية تعالج الجلد شكلًا ومضمونًا في المنطقة المحقونة بصرف النظر عن طبيعية هذه المنطقة ، حيث يتم تحسين نضارة الجلد المحقون بالدهون الذاتية، وكذلك تحسين مرحلة النمو الطبيعي للجلد، وهو ما سيغير كفاءة الجلد بالكامل لدى المريض حيث ظهوره بشكل شبابي دون تجاعيد أو علامات التقدم بالعمر.

وأوضح الدكتور محمد عماد أشهر الأماكن التي يتم حقنها بالدهون الذاتية، وهي المؤخرة التي تفضل بعض النساء إضفاء الامتلاء على شكلها النهائي، لذلك يتم استخدام الدهون الذاتية كمواد مالئة لهذه المنطقة، وبالتالي يتم الاستغناء عن زراعة أي مواد صناعية في المؤخرة، مؤكدًا أن حقن الدهون الذاتية للوجه أيضًا من الإجراءات الأخرى التي تفضلها النساء بفضل النتائج التي تحققها من تحسن شكل الجلد بشكل كبير. 

وكذلك إخفاء ندوب حب الشباب، والقضاء على التصبغات اللونية، أو أن يتم حقن الدهون في اليدين لمعالجة بعض المشاكل حتى يبدو الجلد في شكل لامع.