رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقدم 200 شركة.. «الزراعة» تواصل تلقي طلبات المشاركة بمعرض زهور الربيع

وزارة الزراعة
وزارة الزراعة

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في قطاع الارشاد الزراعي،  تلقي طلبات الشركات والمؤسسات الراغبة في المشاركة بمعرض زهور الربيع المقرر إقامته خلال النصف الثاني مايو الجاري بالمتحف الزراعي بالدقي.

وقال الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الارشاد الزراعي، إنه تنفيذا لتوجيهات وتكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقوم اللجنة المنظمة للمعرض، باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة للتيسير على العارضين من الشركات والمؤسسات العاملة في مجال زهور الزينة والقطف وتنسيق الحدائق، وتوفير كافة سبر الراحة والخدمات اللازمة لهم.

فيما قال المهندس محمود عطا رئيس الادارة المركزية للبساتين ورئيس اللجنة التنظيمية للمعرض، إنه تم الانتهاء من وضع الخريطة الزمنية، والبرامج الخاصة بالمعرض، وتوزيع المساحات على المشاركين، الذين تقدموا حتى الآن بطلبات المشاركة، والمقرر وصولهم إلى ٢٠٠ شركة عارضة، وذلك للخروج بمعرض ناجح، يليق بوزارة الزراعة وتاريخ المعرض.

وأشار «عطا»، إلى أن معرض هذا العام، وهو النسخة رقم ٩١، يشارك فيه عدد من  الجهات الحكومية أو شركات القطاع الخاص، من مصر والوطن العربي، العاملة في مجالات زهور الزينة والقطف والصبارات وتنسيق الحدائق.

وأضاف رئيس الادارة المركزية للبساتين، ان هذا المعرض يعد  هو المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، والذي تقيمه وزارة الزراعة  سنويا وعلى مدار 90 عاما، حيث يعد حدثا ثقافيا اقتصاديا متميزا يحرص على زيارته كل المصريين خاصة المهتمين بقطاع الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق، حيث يشارك فيه كل منتجى الزهور ونباتات الزينة وأصحاب المشاتل وشركات اللاند سكيب ونظم الري الحديث،  وكذلك يضم مستلزمات الإنتاج الزراعي.