رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ليفربول بطل الدوري الانجليزي للمرة ال16 وصلاح اول مصرى يفوز بالبريمير لييج

الابطال
الابطال


تُوج فريق ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ 30 عاما وللمرة رقم 19 في تاريخهُ، وذلك عقب هزيمة مانشستر سيتي اليوم أمام تشيلسي بهدفين مقابل هدف خلال اللقاء الذي جمع بينهما اليوم ضمن منافسات الجولة 31 من البريميرليج.
رصيد السيتي تجمد عند النقطة 63 في المركز الثاني بجدول الترتيب، فيما رفع تشيلسي رصيده إلى النقطة 54 بالمركز الرابع.
ليفربول ينفرد بصدارة جدول الترتيب برصيد 86 نقطة، ويحسم اللقب بشكل رسمي، حيث يُتوج الريدز بلقب الدوري الإنجليزي للمرة رقم 19 في تاريخ النادي وللمرة الأولى منذ عام 1990.
خلال لقاء اليوم بين السيتي وتشيلسي، تقدم البلوز عن طريق بولسيتش بالدقيقة 36، لينتهي الشوط الأول بتقدم البلوز بهدف دون رد.
في الشوط الثاني استطاع كيفين دي بروين أن يسجل هدف التعادل للسيتي من تسديدة قوية سكنت الشباك ليعود اللقاء إلى نقطة البداية مرة أخرى.
في الدقيقة 78 سجل ويليان الهدف الثاني لصالح تشيلسي من ركلة جزاء بالدقيقة 78 من عمر المباراة وتم احتسابها بسبب لمس فيرناندينهو لاعب السيتي الكرة بيده من على خط المرمى الأمر الذي تسبب في احتساب ركلة جزاء سجل من خلالها ويليان الهدف الثاني لينتهي اللقاء بفوز تشيلسي الذي أعلن بذلك تتويج ليفربول بشكل رسمي بلقب الدوري الإنجليزي.
وبذلك يصبح النجم محمد صلاح المحترف بصفوف ليفربول هو أول لاعب مصري يتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مثلما كان أول لاعب مصري يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.
واستطاع ليفربول أن يقدم موسما رائعا على المستوى المحلي الأمر الذي انتهى بتتويجه بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم.
ليفربول كان قد فاز على كريستال بالاس برباعية نظيفة خلال الجولة الماضية من الدوري حيث شارك صلاح في اللقاء وسجل هدفا.