ads

الشرقيون للتنمية العمرانية "OUD" ضمن أكبر 5 شركات تمتلك محفظة أراضى

الدكتور شادي الزيات رئيس القطاع
الدكتور شادي الزيات رئيس القطاع التجاري
محمد عرابي



صنفت شركة الشرقيون للتنمية العمرانية " OUD التابعة لمجموعة النساجون الشرقيون، ضمن أكبر 5 شركات عقارية فى السوق المصرية من حيث محفظة الأراضى المتنوعة بجمهورية مصر العربية.



وجاءت المنافسة بالترتيب بين شركات " طلعت مصطفى، بالم هيلز، أوراسكوم، الشرقيون للتنمية العمرانية، إعمار مصر".


وتمتلك شركة الشرقيون للتنمية العمرانية "OUD" محفظة أراضى عقارية تصل إلى 15 مليون متر مربع بالإضافة إلى 10 ملايين متر صناعى.


ونفذت OUD أكثر من 15 مشروعًا سكنيًا منذ تأسيسها بحصيلة وحدات تتخطى 6 آلاف وحدة سكنية على مساحة تتجاوز 520 فداناً.


واقتحمت "OUD " سباق الموسم الصيفى مبكراً بأقوى عرض على مشروعاتها الكبرى بمرسى علم، والعاصمة الإدارية الجديدة، والتجمع الخامس وهو "صفر" مقدم مع سداد القسط الأول بعد 3 أشهر من التعاقد.


واستطاعت " OUD " تحقيق مبيعات كبرى منذ انطلاق العرض والذى يتواكب مع الظروف الاستثنائية وحالة الجمود التى يشهدها السوق العقارى نتيجة انتشار فيروس كورونا، حيث حققت مبيعات تتخطى الـ 100 مليون جنيه خلال 20 يوماً فقط من اطلاق العرض.


وقال الدكتور شادي الزيات، رئيس القطاع التجارى بشركة " OUD"،  إن الشركة استطاعت فى ظل ذلك التوقيت الحرج تخطى التحديات والاستمرارية فى الاستحواذ على ثقة العملاء وتحقيق المبيعات المستهدفة، مشيراً إلى أن الشركة حرصت على ابتكار عروض ترويجية تتلاءم مع احتياجات العملاء فى تلك الفترة.


وأشار إلى أن المبيعات تعكس تقديم منتج متميز يتلاءم مع الاحتياجات الشرائية للعملاء سواء بغرض السكن أو الاستثمار، لافتا إلى إتاحة آجال سداد طويلة ومتنوعة على الوحدات تتلاءم مع احتياجات العملاء.


ولفت "الزيات"، إلى أن العرض على مشروعات "أورينتال كوست " بمرسى علم المقام على مساحة 5.5 مليون متر مربع على ساحل البحر الأحمر ويقع على مسافة 30 كم شمال مطار مرسى علم بشاطئ طوله 7,5 كيلومتر، ويشتمل المشروع 8 فنادق عالمية بطاقة نحو 3700 غرفة، ويجرى إنشاء مشروعات ترفيهية اخرى كبرى منها ملاهى مائية عالمية وملعب جولف عالمى ومارينا دولية لليخوت .



وأوضح أن المشروع الثانى  " Jnoub" بالعاصمة الإدارية الجديدة ويقع بجوار الحى الرئاسى، ومبانى مجلس الوزراء والنواب، والحى الحكومى وبالقرب من مطار العاصمة الدولى وفندق الماسة ويضم 1900 وحدة سكنية بين الشقق والفيلات والتاون والتوين هاوس، ويشمل أقل نسبة بنائية ومساحات شاسعة من اللاند سكيب والمساحات الخضراء والتى تمثل أكثر من 80 % من المساحة الكلية فضلا عن خدمات متنوعة.


أما المشروع الثالث كومباوند " أزاداير " بالقاهرة الجديدة فيقع على مساحة 70 ألف متر مربع بنسبة بنائية تبلغ 18.5٪ من المساحة الكلية وقد حرصت «OUD» تنفيذ أقل نسبة مبان بالمشروع لإتاحة أكبر قدر من المساحات الخضراء والخدمات، حيث يضم المشروع أكثر من 1000 شجرة نيم والتى تتسم بفوائد صحية عديدة منها كثافة الظل.


كما يشتمل على حدائق شاسعة مزروعة بالنباتات الصحية والأزهار الملونة، تتخللها مسارات المشى والركض تحت غصون الأشجار ولا تتواجد شوارع داخلية فى وسط المساحات الخضراء والمبانى بما يجعل مجتمع أزادير هادئاً وآمناً للعب الأطفال ويتم تنفيذ طريق دائرى حول الكومباوند بنسبة «5٪» فقط من المساحة الإجمالية وجراجات تكفى احتياجات سكان الكومباوند والزائرين، وحرصت "OUD" على اختيار أرض المشروع بموقع مميز يتسم بوصول الشمس والهواء بنسبة 100% بما يسهم فى خلق بيئة صحية متكاملة.