رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفشي إصابات بمصنع للحوم الباردة يُنذر بموجة ثانية من كورونا

صورة للمصنع
صورة للمصنع


يقول العلماء إن الهواء البارد في المسالخ ومصانع تعبئة اللحوم قد يكون وراء تفشي الفيروسات التاجية ، مما يشير إلى أن الشتاء قد يجلب موجة ثانية من Covid-19.

في هذا السياق تواجه جزيرة أنجيلسي التابعة للتاج البريطاني بأكملها الحجر الصحي بعد أن أثبتت اختبارات إصابة 158 موظفًا في مصنع الدجاج بالفيروس، مما أدى إلى إغلاق المصنع وإرسال 560 موظفًا وعائلاتهم إلى العزلة الذاتية.

كما تم تأكيد إصابة أكثر من 1000 عامل في مصنع لتعبئة اللحوم في شمال غرب ألمانيا بكوفي 19 في الأسبوع الماضي، وتعرضت المسالخ ومرافق معالجة اللحوم المماثلة في جميع أنحاء العالم لتفشي الفيروس.

قد يكون السبب وراء تفشي الفيروس ظروف العمل الضيقة والتهوية السيئة، لكن الخبراء يقترحون أيضًا أن المباني المبردة الباردة والغير مشمسة يمكن أن تسمح للفيروس بالانتشار وإصابة الناس بشكل أسرع من الخارج.

وقد زاد ذلك من المخاوف من أن الفيروس يمكن أن يعاود الظهور في فصل الشتاء في بريطانيا، عندما تكون ساعات النهار أقصر وتنخفض درجة الحرارة في الخارج. من المعروف أن فيروسات البرد والإنفلونزا تزدهر في هذه الظروف.

ويقول العلماء: "المكان المثالي لإبقاء الفيروس على قيد الحياة لفترة طويلة هو مكان بارد بدون أشعة الشمس".

وكان ما لا يقل عن 158 شخصًا يعملون في المصنع ، تديره شركة تزود KFC و Tesco و M&S ، إيجابيًا لـ Covid-19 ، مما تسبب في إغلاق المصنع بالكامل.