رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تصريحات «مهمة» من شعبة الأدوية للمواطنين.. اعرف التفاصيل

فيتامينات - أرشيفية
فيتامينات - أرشيفية


قال الدكتور على عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إنه جرى إنشاء صيدلية الإسعاف فى الأربعينيات، وهى صيدلية قديمة وتابعة للدولة والحكومة.

وأشار إلى أن موقع الصيدلية الاستراتيجى يجعل هناك يسرا وسهولة فى الوصول إليها، مؤكدا أن هناك عددا كبيرا من الصيدليات تابعة للشركة المصرية للأدوية يبلغ عددها 28 صيدلية موزعة على محافظات الجمهورية، ومحافظة القاهرة بها 13 صيدلية تابعة للشركة.

وأضاف ، إن هناك قرارا صدر على قصور صرف عدد من الأدوية الخاصة بالفيروس وعدد من الفيتامينات فى صيدليات الشركة المصرية للأدوية فقط فهذا الأمر إلى مثل هذا التكدس، مؤكدا أن تكالب المواطنين على شراء الفيتامينات أدت إلى نقصها فى الأسواق.

وتابع عوف، أنه ما جرى ضخه من أدوية علاج كورونا هذا الأسبوع فى الصيدليات عدد هائل من الأدوية والفيتامينات الخاصة برفع المناعة.

وأوضح، أن شعبة الأدوية وشركات صناعة الدواء العاملة فى مصر تقدمت اليوم بعدد من المطالب إلى الدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء، وبحضور اللواء طبيب بهاء زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد، خلال الاجتماع الموسع الذى تم انعقاده اليوم وجاءت أهم مطالب صناع الدواء كالتالى:-

1- الإسراع فى إصدار الموافقات الاستيرادية وفتح مجال تصنيع المكملات الغذائية الخاصة بزيادة المناعة، وذلك للشركات الحاصلة على موافقة من هيئة سلامة الغذاء.

2- فتح التصدير للأدوية التى لها مخزون مرتفع لمدة طويلة تكفى حاجة الاستهلاك المحلى وزيادة، خاصة مع زيادة حجم الطلب من دول كثيرة على الدواء المصري، والتى تعتبر فرصة لتوفير عملة صعبة تساعد الشركات فى مصر على استيراد مواد الخام ومستلزمات الإنتاج وبالتالى عدم تحميل الدوله أعباء لتوفير العملة .