رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

600 ألف منتفع من منظومة التأمين الصحى الشامل ببورسعيد

التأمين الصحي ببورسعيد
التأمين الصحي ببورسعيد


أكدت الهيئة العامة للرعاية الصحية، استمرار تقديم الخدمات الطبية بكافة الوحدات والمراكز التابعة للهيئة، والتى تخدم أكثر من 600 ألف مواطن من المنتفعين بنظام التأمين الصحى الشامل والمسجلين بفرع هيئة الرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد.

وأشارت الهيئة، في بيان لها، إلى اتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد داخل كل منشآتها، بما يضمن الحفاظ على صحة مقدمى الخدمة الطبية والمنتفعين وتحقيق أقصى معدل سلامة ممكنة.

وقالت الهيئة إنها تواصل تقديم الخدمة الطبية من خلال كل الوحدات والمراكز التابعة لها فى كل التخصصات الطبية، من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الخامسة عصرًا خلال الأيام من الأحد إلى الخميس، بالإضافة إلى خدمات الطوارئ يومى الجمعة والسبت من كل أسبوع.

وأوضحت الهيئة أنه تم وضع اللافتات الإرشادية التوعوية التى تؤكد مراعاة المسافات والتباعد الاجتماعى بين المترددين على العيادات الخارجية، وكذلك خارج أماكن التطعيمات وصيدليات صرف العلاج وغرف عمل الأشعة والفحوصات، وقالت الهيئة أنه تم وضع أسهم وعلامات استرشادية لتحديد المسافة الآمنة لوقوف المترددين الراغبين فى تلقى الخدمة الصحية داخل المنشأة، حرصًا على سلامتهم وأمنهم.

كما يتم التأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل المنشآت التابعة للهيئة، والالتزام بارتداء الماسك (الكمامة) كشرط أساسى لدخول المترددين المنشأة الصحية وأثناء التواجد بها، ومنع اصطحاب الأطفال نهائياً إلا فى حالة الكشف الطبى على الطفل، إضافة إلى الالتزام بعدم وجود مرافقين مع المريض بحد أقصى مرافق واحد فقط، وذلك من خلال فرق المتابعة داخل الوحدات والمراكز الطبية التابعة لهيئة الرعاية الصحية، لضمان عدم وجود كثافات عالية للمترددين داخلها وتقليل الازدحام داخل المنشأة الصحية.

وكشف الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والسكان، عن إجراء 11 ألف و280 حجز تليفونى للمنتفعين بمنظومة التأمين الصحى الشامل ببورسعيد من خلال الخط الساخن 15344 الذى أطلقته هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، مشيرًا إلى تفعيل خدمة الحجز بالعيادات الخارجية على الخط الساخن بدءًا من مارس الماضى نظرًا للظروف التى تمر بها البلاد.

وأضاف أن الوحدات والمراكز الصحية والمستشفيات التابعة للهيئة تعمل بكامل طاقتها منذ بداية ظهور الفيروس وحتى الآن، ولم تتوقف لحظة واحدة فى تقديم كافة الخدمات للمنتفعين بنظام التأمين الصحى الشامل، الذين يقدر عددهم بحوالى 600 ألف منتفع، مشيرًا إلى استمرار كافة الجهود لتحقيق التغطية الصحية الشاملة لجميع المصريين، والحصول على ما يلزمهم من الخدمات الصحية الآمنة ذات الجودة العالية عند الحاجة، دون معاناة لدفع تكاليف الخدمات الطبية.

وأشاد السبكى بتكاتف كل أجهزة الدولة خاصة فى محافظة بورسعيد للعبور من أزمة جائحة كورونا بسلام مثمنا الجهود الاستثنائية التى تبذلها الأطقم الطبية فى الفترة الراهنة لتقديم أفضل خدمة طبية رغم طبيعة ظروف الفترة الحالية، مؤكدا على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية التى تشدد على استمرار تقديم الخدمات بأعلى مستوى مهما كانت طبيعة التحديات التى تمر بها الدولة.