ads
ads

منحة للسائقين لتحويل سيارتهم إلى سيارات كهربائية

سيارات كهربائية
سيارات كهربائية


تفكر الحكومة البريطانية في إطلاق مخطط خردة السيارات، حيث يمكن منح السائقين ما يصل إلى 6000 جنيه استرليني للتداول في سيارة الديزل أو البنزين الخاصة بهم لتحويلها لسيارة كهربائية.

يأتي ذلك بعد انخفاض مبيعات السيارات بنسبة 90 في المائة في مايو ، مقارنةً بنفس الشهر من العام الماضي.

ولكن الآن ، وبعد ثلاثة أشهر فقط ، تتطلع الحكومة إلى منح صناعة السيارات البريطانية دفعة - خاصة أكبر ثلاث شركات تصنيع سيارات في بريطانيا ، جاغوار لاند روفر ، وبي إم دبليو ونيسان.

ولكن ماذا يعني مخطط الخردة للسائقين؟

تشير التقارير التي تم الحصول عليها من مصادر جيدة إلى أن الحكومة ستقدم قريبًا مخططًا لخردة السيارات. هذا يعني أنه يمكنك التداول على سيارتك القديمة التي تعمل بالبنزين أو الديزل.

لماذا نشتري سيارة كهربائية؟

للمساعدة في إنقاذ الكوكب، حيث أن الطاقة الكهربائية أفضل وأنظف، كما أن تكاليف تشغيل أقل جذريًا - الوقود بنسات ولا يوجد سوى القليل جدًا للخدمة. يمكن للسيارات الكهربائية الحديثة أن تمشي 200 إلى 300 ميل بشحنة واحدة، وهي سلسة وصامتة ومتسارعة بشكل مدهش.

هل هناك أي حوافز أخرى؟

نعم. في الوقت الحالي، هناك منحة بقيمة 3000 جنيه إسترليني للسيارات الكهربائية النقية فقط (ولكن ليس الهجينة). هذا ينطبق على السيارات التي تقل تكلفتها عن 50،000 جنيه استرليني.

ويمكن للشركات الاستفادة من مخططات مماثلة ويستفيد جميع مستخدمي السيارات الكهربائية من ضريبة السيارات السنوية المنخفضة وضرائب ضريبة الدخل "العينية".