رئيس التحرير
خالد مهران

كيف أثر فيروس كورونا في طريقة وعدد ساعات نومنا؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


ينام الناس بشكل أقل تحت الحظر، وفقًا لدراسة جديدة أجرتها King's College London و Ipsos MORI.

أفاد نصف الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع بين 22 و 24 مايو عن نوم أكثر انزعاجًا، في حين قال 38 في المائة من الأشخاص أنهم مروا بأحلام أكثر حيوية.

وتتبع النتائج العديد من الدراسات السابقة لشركات تتبع اللياقة البدنية التي كشفت أن الأشخاص كانوا ينامون لفترة أطول خلال فترة الإغلاق.

هذا يشير إلى أنه على الرغم من النوم لفترة أطول ، قد لا يزال الناس يشعرون براحة أقل مما كان عليه قبل جائحة الفيروس التاجي Covid-19.

وكشفت الدراسة الأخيرة، التي شملت 2254 من البالغين البريطانيين، أن حوالي ستة من كل 10 أشخاص يعانون من نوم أسوأ منذ أن بدأ الإغلاق في 23 مارس.

قال البروفيسور بوبي دوفي ، المدير: "أبلغ ما يقرب من ثلثي الجمهور العام في المملكة المتحدة عن بعض التأثيرات السلبية على نومهم من أزمة Covid-19 ، مما يوضح بوضوح مدى القلق من إجراءات الوباء والإغلاق بالنسبة لنسبة كبيرة جدًا منا".

وتابع "وهذا مرتبط بوضوح بمدى التوتر الذي وجدناه في حد ذاته، وإلى أي مدى نخشى من تأثير الإغلاق على عملنا وأموالنا."

أظهرت البيانات التي جمعتها شركة Withings للتكنولوجيا القابلة للارتداء في أبريل أن الأشخاص في المملكة المتحدة كانوا ينامون لمدة 15 دقيقة أطول في المتوسط ​​كل يوم أثناء الإغلاق.

شهدت فرنسا أكبر زيادة في أوقات النوم اليومية، حيث ينام الشخص العادي لمدة 20 دقيقة إضافية كل ليلة.

يمكن تفسير هذه النتائج جزئيًا من قبل الأشخاص الذين لا يضطرون إلى الانتقال إلى العمل بسبب العمل من المنزل أو عدم العمل على الإطلاق أثناء الإغلاق.

كشفت بيانات مماثلة من شركة Polar لتتبع اللياقة البدنية أن الأشخاص في ألمانيا ينامون أيضًا لفترة أطول.