رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بالأماكن والأسعار والشروط.. «التمويل العقاري» يعلن طرح الإعلان الـ14 للإسكان الاجتماعي في 4 مدن جديدة

النبأ

كشفت مصادر بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، عن تفاصيل طرح الإعلان الرابع عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي.

وقالت المصادر، إن الإعلان الرابع عشر (14) بمشروع الإسكان الاجتماعي سوف يتم طرحه بعد شهرين، متضمنًا 4 مدن جديدة، هي (6 أكوبر الجديدة، حدائق أكتوبر، العبور، بدر).

وأضافت المصادر أنه جاري في الوقت الحالي تحديد أعداد الوحدات السكنية الجاري طرحها في تلك المدن من قبل صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، على أن يكون يتم الطرح عقب الانتهاء من التقديم على وحدات الإعلان الثالث عشر بالمشروع والذي سيجرى الحجز به خلال الأسبوع المقبل.
وفيما يتعلق بأسعار وحدات الإسكان الاجتماعي خلال الطرح الرابع عشر، يسعى صندوق الإسكان الاجتماعي إلى تخفيض أسعار الوحدات، حيث يجرى حاليًا إعداد دراسة بتخفيض الأسعار، حسب تصريحات مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي للصندوق.

وكانت صندوق الإسكان الاجتماعي قد حدد سعر الوحدة السكنية بالإعلان الثالث عشر بالإسكان الاجتماعي الجاري الحجز به خلال الأسبوع المقبل بسعر 184 حتى 197 ألف جنيه للوحدة كاملة التشطيب ذات مساحة 90 متر.

وأوضح الصندوق أن سعر الوحدة فى الإعلان الثالث عشر لمشروع الاسكان الاجتماعى، لا يشمل الدعم النقدي المباشر الذي يتراوح بين 5 آلاف و40 ألف جنيه مصري حسب مستوى الدخل لصاحب الطلب ويخصم من سعر الوحدة.

كما لا يشمل سعر الوحدة الدعم غير المباشر الذي تبلغ قيمته التقديرية 213 ألف جنيه مصري تتمثل فيما يلي: «دعم المرافق بمبلغ 62 ألف جنيه – دعم مقابل الانتفاع بالأرض المُقام عليها الوحدة السكنية بمبلغ 38 ألف جنيه – دعم لتكلفة التمويل العقارى يصل فى المتوسط لمبلغ 113 ألف جنيه مصري خلال 20 عامًا».

ويشترط أن يكون المتقدم من منخفضي الدخل، ولا يزيد صافي دخله السنوي من جميع مصادر دخله عن 68400 جنيه سنويًا للأسرة (بما يعادل 5700 جنيه شهريًا)، وعن 50400 جنيه سنويًا للأعزب، (بما يعادل 4200 جنيه شهريا).