ads

عارضة أزياء بريطانية تُصمم أقنعة وجه خاصة للممرضات المحجبات

حليمة عدن
حليمة عدن


تعاونت عارضة الأزياء حليمة عدن مع شركة ناشئة في مجال الأزياء لإنتاج أقنعة الوجه للعاملين الصحيين في الخطوط الأمامية الذين يرتدون الحجاب.

ابتكرت الموديل البالغ من العمر 22 عامًا سبع مجموعات مختلفة من الأقنعة والحجاب يمكن للنساء ارتداءها بشكل مريح مع الحفاظ على سلامتهم.

تم إنشاء الأقنعة للاستخدام على المدى القصير بدلاً من ارتداءها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لتزويد العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين يرتدون الحجاب بشيء أكثر راحة للارتداء نظرًا لأن الأقنعة ذات المشكلات القياسية لا تأخذ في الاعتبار الحجاب وأغطية الوجه.

عدن هي واحدة من العديد من أسماء الأزياء البارزة لإنشاء سلسلة من الأقنعة للمشروع ، بعنوان "الربط معًا".

مصفف الشعر كريس ماكميلان وفنان الماكياج دانييل مارتن من بين أولئك الذين ساهموا أيضًا بأقنعة الوجه البديلة الأنيقة التي تأتي مع عصابات متطابقة.

قالت عدن في بيان، مشيرة إلى تجاربها الخاصة في العمل سابقًا في المستشفى: "بعد أن عملت في مستشفى، حتى بعد عدة أشهر من مهنتي في عرض الأزياء، كان من المهم بالنسبة لي دعم هذا المشروع".

واستطردت قائلة: "نظرًا لأن العديد من النساء اللواتي يرتدين الحجاب يعملن في مرافق الرعاية الصحية، أردت التأكد من أن لديهن خيارًا مريحًا لارتداء قناع مع الحفاظ على شعرهن مغطى".

وأوضحت: يمكن أن يكون الجو حارًا أيضًا بالسرعة التي يتواجد بها موظفو الرعاية الصحية في الوقت الحالي؛ لذلك كان من الضروري وجود نسيج قابل للتنفس.