ads
ads

خلال 24 ساعة.. أكثر من ١٢ حريقا في محافظات القاهرة والجيزة والصعيد

حريق - أرشيفية
حريق - أرشيفية

شهدت مدن ومحافظات مصر حرائق ضخمة خلال 24 ساعة ، والتي تعدي عددها أكثر من 12 حريقا، خلفت وراءها العديد من الخسائر البشرية والمادية الفادحة، وكان أبرزها حريق صيدلية سيف بمصر الجديدة، والذي يعد الكارثة الأكبر بين العديد من الحرائق التى واجهت محافظات مصر.


ويرصد "النبأ" عبر هذا التقرير الحرائق التي نشبت في العديد من محافظات مصر خلال 24 ساعة.

تفحم جثة فتاة في حريق بالجيزة

تلقت غرفة عمليات النجدة بالجيزة بلاغا يفيد نشوب حريق هائل داخل شقة سكنية في العمرانية. وانتقل رجال الحماية المدنية إلى محل الواقعة، وتمكنوا من السيطرة على النيران وإخمادها، وأسفر الحريق عن مصرع فتاة تقيم بالشقة، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وتوصلت التحريات إلى أن ماس كهربائي تسبب في نشوب الحريق. 

واستمع رجال المباحث لأقوال أفراد أسرة الضحية، ولم يشتبهوا في الواقعة جنائيا، وأمرت النيابة بإنتداب المعمل الجنائي، لإجراء معاينة وبيان سبب الحريق.


حريق العجوزة 

كما تلقت غرفة النجدة بالجيزة بلاغا آخر يفيد اشتعال حريق هائل داخل شقة سكنية في العجوزة.


وانتقل على الفور رجال الحماية المدنية إلى محل الواقعة، وتمكنوا من محاصرة الحريق وإخماده، قبل إمتداده للعقارات المجاورة ، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق. 


حريق السلام


وفي مدينة السلام سيطر رجال الحماية المدنية بالقاهرة ، على حريق هائل شب داخل غية حمام أعلى سطح عقار سكنى ، وانتقل رجال الحماية المدنية الى المكان، وتم الدفع ب4 سيارات إطفاء ومحاصرة الحريق من كافة الإتجاهات والسيطرة عليه دون خسائر.


حريق عين شمس 



كما سيطر رجال الحماية المدنية بالقاهرة، على حريق شب داخل شقة سكنية فى عين شمس، وانتقل رجال الحماية المدنية الى المكان، وتمت عمليات محاصرة الحريق من كافة الإتجاهات دون وقوع إصابات. 


حريق المنيا

بينما تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق نشب فى حشائش بعزبة سلطان التابعة للوحدة المحلية لصفط الخمار بمركز المنيا دون وجود خسائر فى الأرواح .

حريق أوسيم 


وسيطر رجال الحماية المدنية بالجيزة، على حريق هائل نشب داخل شقة سكنية فى أوسيم، وانتقل رجال الحماية المدنية الى المكان، وتمت عمليات محاصرة الحريق من كافة الاتجاهات دون وقوع إصابات


حريق صيدلية شهيرة بمصر الجديدة 

وشهدت مصر الجديدة حريق هائل بإحدى الصيدليات الشهيرة حيث تمكن رجال الإدارة العامة للحماية المدنية، من إخماد الحريق، دون وقوع اى إصابات، وتلقت غرفة عمليات نجدة القاهرة ، بلاغا بنشوب حريق صيدلية ومعمل فى مصر الجديدة ، وانتقلت 15 سيارة إطفاء، وتمت السيطرة عليه.

حريق عقار ومخزن بالهرم 



تمكن رجال الحماية المدنية بالجيزة، من السيطرة على حريق إندلع فى عقار مكون من 4 طوابق، اتخذه مالكه كمخازن لاكسسوارات و أدوات سينما بمنطقة الهرم، بدون وقوع أى إصابات

تلقى مشرف غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة، إشارة من شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة أعلى عقار بشارع المجزر الآلى. دفع اللواء هانى سعيد مدير الحماية المدنية بالجيزة، بـ10 سيارات إطفاء بقيادة رئيس قسم الإطفاء العقيد علاء خلوصي في محاولة للسيطرة على الحريق.

وتمكن رجال الدفاع المدني من السيطرة على ألسنة النيران لحماية أرواح الأهالي، وتقليل حجم الخسائر المادية بعد إمتداد الحريق إلى محتويات المخازن


حريق سوهاج

تمكنت قوات الحماية المدنية بسوهاج برئاسة العميد حسام المصرى مدير الإدارة، عقب الدفع بـ 4 سيارات إطفاء وخزان مياه من السيطرة على حريق محدود بعربتان لتحميل المواد البترولية فارغتين بحوش محطة سكك حديد سوهاج دون حدوث خسائر بالأرواح.


حريق حلوان

نجحت قوات الحماية المدنية بالقاهرة فى إخماد حريق نشب داخل شقة سكنية بمنطقة حلوان دون وقوع أى إصابات 

كانت غرفة عمليات نجدة القاهرة تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية بمنطقة حلوان وعلى الفور دفعت الحماية المدنية بالقاهرة بـ 3 سيارات إطفاءلمكان الحريق، وتم فرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرة النيران ومنع خطر الأمتداد لباقى المجاورات وتم عملية اخماد الحريق دون وقوع أى إصابات، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.


حريق الزيتون



أمرت نيابة الزيتون، بانتداب المعمل الجنائى لمعاينة حريق شب فى شقة صباح اليوم الثلاثاء ، كما طلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة لبيان وجود شبهة جنائية من عدمه،وسيطر رجال الحماية المدنية بالقاهرة، حريق داخل شقتين سكنيتين فى منطقة   الزيتون، وانتقل رجال الحماية المدنية الى المكان، وتمت عمليات اخماد  الحريق.

تلقت غرفة عمليات نجدة القاهرة، بلاغا بنشوب حريق داخل شقة فى الزيتون، وانتقلت3 سيارات إطفاء، وتمت السيطرة عليه.


حريق الشرقية


تمكنت قوات الحماية المدنية بالشرقية، من السيطرة علي حريق  نشب بمغلق أخشاب بطريق بلبيس- العاشر من رمضان، ولم يسفر الحريق عن وقوع خسائر بشرية، وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالته للنيابة العامة. حيث كان قد تلقي اللواء عاطف مهران، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الشرقية، إخطارا من العميد عمرو رءوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بلاغا من شرطة النجدة بنشوب حريق بمغلق أخشاب طريق بلبيس - العاشر من رمضان، وتوجهت قوات الحماية المدنية، وتبين نشوب حريق محدود في كمية من الأخشاب وتم السيطرة عليه، ولم يسفر الحريق عن وقوع خسائر بشرية.