ads
ads

برفانات ثمينة وخسائر بالملايين.. المعاينة تكشف الأسباب الحقيقية وراء انفجار صيدليات سيف

النبأ
منى زاهي

نجح رجال الحماية المدنية بالقاهرة في السيطرة على إخماد حريق ضخم نشب في إحدى الصيدليات الشهيرة، بشارع الميرغني، بمنطقة مصر الجديدة في القاهرة .

تلقت عمليات إطفاء القاهرة، بلاغًا بنشوب حريق هائل فى صيدلية شهيرة، أسفل عقار سكني ومعمل تحاليل فى شارع الميرغني بمصر الجديدة

على الفور تم توجيه 15 سيارة إطفاء إلى مكان البلاغ، وتمت محاصرة النار التى التهمت محتويات الصيدلية بالكامل، وقام رجال الإطفاء بعمليات التبريد بعد أن تم الانتهاء من إخماد الحريق.

فيما نجحت القوات فى منع امتداد النيران إلى المعمل والعقار الذى يعلو الصيدلية المحترقة من دون إصابات بشرية، وتم تحرير محضر، وجارٍ العرض على النيابة للتحقيق.

وتبين من المعاينة الأولية، أن سبب الحريق هو انفجار تكييفات الصيدلية، وساعد وجود كمية كبيرة من البرفانات والمواد سريعة الاشتعال على حدوث انفجار هائل ادى الى تدمير المكان بأكمله مما تسبب في وجود خسائر بالملايين لمجموعة صيدليات سيف.

كما أشارت المعاينة الأولية إلى عدم وجود إصابات حتى الآن، كما جري إخراج السكان المختنقين عن طريق السلم الكهربائي، نظرا لأن الحريق امتد بمدخل العمارة السكنية التي تتواجد بها الصيدلية.