رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم العالي: العدد الواقعي لإصابات كورونا في مصر 117 ألف

أرشيفية
أرشيفية


أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، أن وزارة التعليم العالي لا تستطيع توقع ما يتعلق بانتشار فيروس كورونا لمدة شهر مستقبلي، ولكن يمكن توقع 10 أيام.

وأوضح أن رصد حركة السكان عبر الأقمار الصناعية أوضح كثافة وحركة المواطنين في الأسبوع الأخير من رمضان، بينما قلت بنسبة كبيرة خلال ثاني وثالث أيام العيد.

وتابع :"لاحظنا انخفاض في أعداد الإصابات يوم 15 مايو الماضي ثم تبعته موجة جديدة من زيادة الإصابات حتى وصلت إجمالي عدد الإصابات إلى 20 ألف حالة وهو رقم تم توقعه منذ أبريل الماضي".

وأضاف، أنه من المتوقع أن تسجيل 30 ألف حالة يوم 4 أو 5 يونيو المقبل، وتسجيل 40 ألف حالة من يوم 10 إلى يوم 13 يونيو، مشيرًا إلى أن الأرقام المعلنة تساوي خُمس الواقع في النماذج الافتراضية وتحليل البيانات، بالتالي عدد إصابات فيروس كورونا في مصر، 117 ألف وفقًا للنموذج الافتراضي لقياس الأعداد الواقعية.

وأوضح أنه في النموذج الافتراضي يضربون عدد الإصابات المعلن في خمسة، وعدد الوفيات المعلنة في 10، مشيرًا إلى أن عدد الإصابات الفعلية وصلت إلى ما يزيد على 23 ألف إصابة، وهو ما يعني أن النسبة الافتراضية لعدد الإصابات الواقعية تصل إلى 117 ألفا.