ads

بـ7 أعمال.. تفاصيل الصراع المبكر على تورتة دراما رمضان 2021

مسلسل هجمة مرتدة
مسلسل هجمة مرتدة
الشيماء صلاح

4 مسلسلات سيتم عرض جزء ثان منهم في الشهر الكريم 2021

طارق لطفي يعود لدراما رمضان بـ«القاهرة كابول»

جزء ثانٍ من «بـ100وش» بعد النجاح الساحق للمسلسل

سارع بعض نجوم الفن الكبار إلى الإعلان عن مشاركتهم في موسم رمضان 2021، وذلك بعد انتهاء الموسم الماضي بعدة أيام قليلة، وجاءت أغلب الأعمال الدرامية شيقة وتدور أحداثها حول العديد من الأمور المثيرة للجدل والهامة، مما جعل الجمهور يشعر أن موسم رمضان المقبل سيكون أقوى بكثير من الموسم الماضي.

وتفاعل عدد كبير من الجمهور مع الأعمال الجديدة التي سيتم عرضها في رمضان 2021، وجاء أغلبهم عبارة عن جزء ثاني من أعمال نجحت وحققت انتشارًا واسعًا في موسم رمضان الماضي، والبعض الأخر سيتم عرضه لأول مرة على شاشة التلفزيون.

وهناك بعض المسلسلات الأخرى هي عبارة عن أعمال كان من المقرر عرضها في موسم رمضان الماضي ولكن لم يحالفهم الحظ للحاق بالموسم، وبالتالي تم تأجيل عرضها للموسم المقبل.

وسيرصد لكم "النبأ" في السطور التالية أبرز الأعمال الدرامية التي تم تأكيد مشاركتها في موسم رمضان 2021.

عودة قوية لـ أحمد عز للدراما الرمضانية بـ"هجمة مرتدة"

كان من المقرر عرض مسلسل "هجمة مرتدة" للنجم أحمد عز خلال موسم رمضان الماضي، ولكن تم تأجيله بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد وعدم تمكن فريق العمل من استكمال التصوير، خاصة إنه تبقى الكثير من المشاهد التي جعلت عرضه في رمضان 2020 مستحيلًا.

وفي قرار كان مفاجأة للجميع، أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، التي يترأسها رجل الأعمال والمنتج تامر مرسي، أن هذا المسلسل سيتم عرضه في رمضان 2021، ويكون بذلك أولى المسلسلات الدرامية التي يتم الإعلان عنها بشكل رسمي.

ويشارك في بطولة هذا المسلسل الفنانة التونسية هند صبري، التي سبق وعبرت عن سعادتها الشديدة بالمشاركة في هذا العمل، خاصة إنه يتقارب من فيلم "الممر"، الذي شاركت فيه مع أحمد عز أيضًا وحقق نجاحًا كبيرًا.

وستجسد هند صبري في المسلسل دور زوجة رجل المخابرات الشهير، الذي يجسد دوره أحمد عز، وتقع في الكثير من الأزمات بسببه، كما كشفت أيضًا أن العمل في المجمل مهم للغاية لأنه عمل إنساني حربي يتم تناوله في حقبة زمنية مهمة للغاية وإنه مأخوذ من أحد ملفات المخابرات المصرية.

ومن المتوقع أن يحقق هذا المسلسل نجاحًا كبيرًا بسبب نوعه الجديد الذي أكتسح الأعمال الدرامية والسينمائية خلال الفترة القليلة الماضية.

وبشكل عام، يضم مسلسل "هجمة مرتدة" مجموعة كبيرة من نجوم الصف الأول، ولعل من أبرزهم هشام سليم ومحمود البزاوي وأحمد فؤاد سليم ومحمد جمعة ومايان السيد وخالد أنور وآخرون، وسيكون من تأليف باهر دويدار الذي أثبت نجاحه في مسلسل "الاختيار"، ومن إخراج أحمد علاء الديب.

طارق لطفي يطل علينا في رمضان 2021 بـ"القاهرة كابول"

كانت الأحوال والظروف التي واجهت مسلسل القاهرة كابول متشابهة كثيرًا لما حدث مع مسلسل "هجمة مرتدة" حيث تم تأجيله هو الأخر أيضًا بسبب أزمة كورونا وعدم تمكن فريق العمل من تصوير نسبة كبيرة من مشاهده، ولذلك تم تأجيل عرضه.

وبعد أن كان تأجيله لأجل غير مسمى، أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، التي يترأسها رجل الأعمال والمنتج تامر مرسي أن المسلسل سيتم عرضه بشكل رسمي في موسم رمضان 2021، وسيشهد عودة جديدة للنجم خالد الصاوي إلى دراما رمضان من جديد

وسيشارك في بطولته الفنان فتحي عبد الوهاب، طارق لطفي، حنان مطاوع، نبيل الحلفاوى،، خالد كمال، نور محمود، شيرين، سارة نخلة، وسيظهر النجم أحمد رزق كضيف شرف، والمسلسل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حسام على.

وتدور أحداث العمل حول عرض ثلاث قصص مثيرة تتناول قصة المؤامرات التي تحاك ضد المنطقة العربية، ويسلط العمل الضوء على مصر في الفترة الأخيرة على وجه الخصوص، ويعرض الكثير من الأعمال الإرهابية التي تقع في أكثر من منطقة في مصر.

ولا يعتبر هذا العمل عودة للنجم خالد الصاوي فقط، بل عودة أيضًا للنجم طارق لطفي الذي ابتعد عن دراما رمضان منذ 4 سنوات حيث كان آخر عمل عرض له هو مسلسل "شهادة ميلاد" الذي تم عرضه عام 2016، وبعد ذلك خرج من موسم رمضان وتم عرض مسلسله "بين عالمين".

عادل إمام لا يضيع وقته

مع انتهاء عرض مسلسل "فلانتينو" للزعيم عادل إمام، بدأ الحديث عن بحثه لمسلسل درامي جديد يشارك به في موسم رمضان 2021، وبالفعل تم عرض أكثر من سيناريو عليه، ومن المقرر الاتفاق على المسلسل النهائي خلال الأشهر القليلة المقبلة.

كانت مشاركة "الزعيم" في موسم رمضان الماضي من خلال مسلسل "فلانتينو" مميزة للغاية، وحقق من خلالها نجاحًا كبيرًا، وكان العمل من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج رامي إمام، وشارك في البطولة داليا البحيرى، ودلال عبدالعزيز، وفاء صادق، طارق الإبيارى، هدى المفتى، محمد كيلاني وغيرهم.

"الرفاعي" بطل الجزء الثاني لـ"الاختيار"

استغل فريق عمل مسلسل الاختيار النجاح الكبير الذي حققه المسلسل في موسم رمضان الماضي، وقرروا مفاجأة الجمهور بالإعلان عن تصوير جزء ثاني من المسلسل، وأصبح من أهم وأقوى الأعمال الدرامية التي ينتظرها الجمهور في رمضان 2021.

ومن المتوقع أن تدور أحداث الجزء الثاني من المسلسل حول أسطورة الصاعقة المصرية، إبراهيم الرفاعي، وجاء هذا التوقع بناءً على ظهور "منسي" ونجله في المشهد الأخير من المسلسل وهما يزوران قبر "الرفاعي"، وتحدث عن عظمته ورجولته، وبالتالي ذهبت الأقاويل إلى أنه سيكون بطل الجزء الجديد.

ولعل من أبرز الأسباب أيضًا التي ترجح تناول قصة حياة "الرفاعي" هو إنه كان بمثابة الملهم والأب الروحي لـ"منسي"، وبالتالي سيكون هو الشخصية الأمثل لتقديمها في الجزء الثاني من المسلسل.

وتداول أيضًا البعض أنه من الممكن أن يقوم ببطولة الجزء الثاني من العمل الفنان محمد إمام، ولكن هذا الأمر غير مؤكد، وجاءت هذه الأقاويل بسبب إعلان محمد إمام سابقًا إنه سيجسد شخصية البطل إبراهيم الرفاعي في عمل فني جديد له.

وسيتم عرض المسلسل على شاشة قناة ON، كما حدث مع الجزء الأول من المسلسل، الذي تناول قصة حياة الشهيد أحمد صابر المنسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح المصرية عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء.

المسلسل سيناريو وحوار باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمى، وبطولة أمير كرارة، وأحمد العوضي بشخصية "الإرهابي هشام عشماوي" والفنانة دينا فؤاد، وإسلام جمال، مع ظهور العديد من النجوم كضيوف شرف مثل آسر ياسين، ومحمد امام ومحمد رجب، وصلاح عبد الله، وإياد نصار.

الجزء الثاني من المسلسل الكوميدي "ب 100 وش"

قرر فريق عمل مسلسل ب 100 وش استغلال نجاح المسلسل في موسم رمضان الماضي، وقرروا عمل جزء جديد من العمل، وسيتم عرضه في الموسم الرمضاني المقبل ٢٠٢١.

وأعلن عن هذا الأمر المنتج جمال العدل بنفسه، وتفاعل معه الجمهور بشكل كبير وعبروا عن تأييدهم لهذه الفكرة، وبالتالي تم الإعلان عن هذا الأمر رسميًا في نهاية الجزء الأول من المسلسل.

مسلسل ب 100 وش من بطولة النجمين آسر ياسين ونيللي كريم، ومصطفى درويش، وعلا رشدى، وإسلام إبراهيم، وشريف الدسوقى، وحنان يوسف، وسلوى محمد على، وزينب غريب، ودنيا ماهر، ومحمد عبدالعظيم، وسارة التونسى، ولؤى عمران، وهو من تأليف عمرو الدالى وأحمد وائل، وإخراج كاملة أبوذكرى.

تقديم جزء ثاني من مسلسل "النهاية"

أثار مسلسل النهاية فضول متابعيه بسبب نهايته المفتوحة التي جعلت الجمهور لا يفهم جيدًا ما حدث، وبالتالي قرر السيناريست عمرو سمير عاطف تقديم جزء ثاني من المسلسل ويتم طرحه في موسم رمضان 2021، وأكد أنه جاهز لتقديم هذا الجزء وأن الأمر متوقف على موافقة الفنان يوسف الشريف، بطل العمل.

مسلسل النهاية تدور أحداثه حول مهندس يحاول مقاومة سيطرة التكنولوجيا على حياة البشر بعد 100 عام من وقتنا الراهن، ولكن يتغير كل شيء حينما يقابل إنسان آلي مستنسخ منه.

المسلسل من بطولة يوسف الشريف، وناهد السباعي، وأحمد وفيق، وسهر الصايغ، وعمرو عبد الجليل، وأحمد وفيق، ومحمد لطفي، وباسم مغنية، وياسمين علي، ومحمود الليثي، وحسام داغر، وتأليف عمرو سمير عاطف وإخراج ياسر سامي.

التفكير في تقديم جزء ثان من مسلسل "اللعبة"

قرر صناع مسلسل "اللعبة" تقديم جزء ثاني من العمل، وذلك بعد نجاح المسلسل بصورة واضحة خلال موسم رمضان المقبل، وأعلن فريق العمل أن الجزء الجديد سيتم تصويره في نوفمبر المقبل ليكون جاهزًا في رمضان 2021.

مسلسل "اللعبة" من بطولة شيكو، وهشام ماجد، وأحمد فتحى، ومحمد ثروت، ومى كساب، ودعاء رجب، وميرنا جميل، وسامى مغاورى، وعارفة عبدالرسول، وهو من إخراج معتز التونى.