رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جوجل تعيد فتح مكاتبها في يوليو المُقبل

جوجل
جوجل


ستبدأ Google في إعادة فتح مكاتبها اعتبارًا من يوليو المقبل، بعد أن أدى إغلاق برامج مكافحة الفيروسات التاجية إلى إرسال جميع موظفيها إلى المنزل.

ولكن سيتم تنفيذ الخطط على مراحل في البداية، مع السماح لعدد صغير فقط من الموظفين بالتناوب، وفقًا لرئيسها التنفيذي.

في رسالة بريد إلكتروني أرسلها إلى الموظفين ، قال رئيس Google ، سوندار بيشاي ، إن المكاتب الموجودة في المدينة ستبدأ في فتح أبوابها لبعض الموظفين اعتبارًا من 6 يوليو.

وقال إن إعادة الفتح على مراحل ستسمح لموظفي Google بالعودة "على أساس محدود ومتناوب"، على سبيل المثال، يوم واحد كل أسبوعين، مع وصول المكاتب إلى حوالي 10٪ من الإشغال.

بدأ عملاق التكنولوجيا في حث الموظفين على العمل من المنزل في مارس مع انتشار تفشي الفيروس التاجي في جميع أنحاء العالم.

من أجل منع أي انتشار للفيروس مع عودة العمال إلى المكاتب ، قال بيشاي إن Google سيكون لديها "إجراءات صارمة في مجال الصحة والسلامة لضمان اتباع الإرشادات المتعلقة بالتباعد والتطهير الاجتماعي".

وقال "هدفنا هو أن نكون عادلين في الطريقة التي نخصص بها الوقت في المكتب، مع الحد من عدد الأشخاص الذين يأتون، بما يتفق مع بروتوكولات السلامة".

قال السيد Pichai أنه في حالة نجاح الافتتاح الأولي ، ستسعى Google لزيادة شغل الوظائف إلى 30٪ في سبتمبر ، لكنه أضاف أنه سيتم تشجيع غالبية الموظفين على مواصلة العمل من المنزل.

وأكدت الشركة أيضًا أنها ستمنح لكل موظف بدلًا قدره 1000 دولار أمريكي أو ما يعادلها من القيمة في بلد عملهم لحساب المعدات اللازمة وأثاث المكاتب.

وقال بيشاي أيضًا إن عملاق التكنولوجيا يبحث في كيفية "تطوير المزيد من المرونة الشاملة" في طريقة عمل الموظفين والسماح بمزيد من العمل عن بعد في المستقبل.