رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الصحة" تُقرر نقل الأطباء مصابي كورونا في الأقصر لـ"عزل إسنا"

أرشيفية
أرشيفية


أمرت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الخميس، بنقل الأطباء المصابين بفيروس كورونا من مستشفى المدينة الشبابية بالطود إلى مستشفى العزل الصحى بإسنا.

يأتي ذلك في إطار مساعى الوزارة لدعم أطبائها وتوفير أقصى رعاية طبية لهم، لكونهم الدرع الأولى في المعركة ضد فيروس كورونا.

وأجرت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، اتصالًا هاتفيًا مع الدكتور "أ. ع"، والذي أصيب خلال أداء عمله لعلاج المرضى بداخل مستشفى المدينة الشبابية بالطود، وكذلك الدكتور "م"، طبيب أطفال بمستشفى القرنة المركزي غرب الأقصر، وخلال الاتصال اطمأنت على الحالة الصحية للطبيبين، وأصدرت قرارًا عاجلًا بنقلهما لمستشفى عزل إسنا لتلقي الرعاية الطبية.

وقال وليد الضوي مدير إدارة العلاقات العامة بمستشفى العزل الصحي بإسنا، إن الفريق الطبي بالمستشفى نجح في مساعدة 8 مصابين من بينهم مرضى متقدمون بالعمر على التعافي، ليبلغ بذلك أعداد المتعافين 450 متعافيا حتى الآن.

وأشار إلى أن مستشفى العزل بإسنا لا زالت تحافظ على المرتبة الأولى من حيث تحقيق أعلى معدل للتعافي بالمقارنة مع مستشفيات العزل الأخرى بشتى أنحاء الجمهورية، ويرجع ذلك إلى الالتزام الكامل ببروتوكول وزارة الصحة، هذا إلى جانب اجتهادات الفريق الطبي وحرصهم على توفير الرعاية الطبية للمرضى على مدار 24 ساعة متواصلة.

وأضاف أن المستشفى تعمل على دعم المرضى نفسيًا وذلك من خلال الاستعانة بطبيب نفسي وهذا في محاولة من جانب المستشفى لتخفيف الضغط النفسي على المرضى ومساعدتهم على التعافي، حيث إن القلق والخوف يؤثران بشكلًا سلبي على دور الجهاز المناعي والذي يعد المقاتل المدافع عن الجسم.

وأكد أن الفترة المقبلة سوف تشهد مزيدًا من حالات التعافي، مناشدًا المواطنين بالتزام الحرص والمكوث في منازلهم، وتجنب الاختلاط وأرتداء الكمامات والقفازات الطبية في حالة خروجهم من المنازل لامرًا طارئ.