ads
ads

بأسعار مخفضة.. «الإسكان» تعلن طرح شقق إسكان اجتماعي بالقاهرة الكبرى

 طرح شقق إسكان اجتماعي بالقاهرة
طرح شقق إسكان اجتماعي بالقاهرة الكبرى

أعلنت مي عبد المجيد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن طرح وحدات إسكان اجتماعي بالقاهرة الكبرى (القاهرة، الجيزة، القليوبية) خلال شهرين.

وقالت رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، إنه سيتم طرح وحدات جاهزة للتسليم بالوجهين القبلي والبحري مطلع يونيو المقبل.

وأضافت "عبد الحميد"، خلال لقائها ببرنامج "مال وأعمال"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، إلى أن الإعلان الثالث عشر من مشروع الإسكان الاجتماعي يضم 10 محافظات، مشيرة إلى أن 300 ألف أسرة استفادت من مشروع الإسكان الاجتماعي منذ عام 2015.

من جهة أخرى، كشفت رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، عن دراسة جديدة تعكف عليها وزاة الإسكان لتخفيض أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي خلال الطروحات القادمة.

وقالت "عبدالحميد" ، إنه يتم خلال العام المالى الجديد البدء فى العمل بالأسعار الجديدة للوحدات على المقاولين، ولكن حتى الآن لم يتم أى تعديل على السعر والتكلفة الإجمالية للإنشاء التى تتضمن فقط مواد البناء والتشطيبات وتنسيق الموقع، ولا تتضمن تكلفة توصيل المرافق السيادية ولا قيمة الأرض.
وأضافت أن أغلى سعر حدده الصندوق للوحدة كان 225 ألف جنيه، لشقق الـــ90 مترًا بالإعلان العاشر، مع احتمال زيادة 10% فى التكلفة، لكن مؤخرًا مع تراجع سعر المواد الرئيسية مثل الحديد والأسمنت، وتراجع نسبي فى سعر الدولار تم الإعلان عن وحدات الطرح الثالث عشر بسعر 184 ألف للوحدة.

وأوضحت أن الخفض فى التكلفة قد لا يعني خفض سعر البيع للجمهور، بل يساهم فى تقليل فارق الدعم الذي تحتاجه الوحدة من الدولة، وتوفر موارد مالية للصندوق تستخدم فى تنفيذ مشروعات جديدة.