رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تداول استقالة جماعية لأطباء مستشفى المنيرة.. ومدير المستشفى: كلام فيس بوك

أطباء المنيرة
أطباء المنيرة


تداول عدد من الأطباء على مواقع التواصل الاجتماعى، استقالة جماعية مسببة لأطباء مستشفى المنيرة العام، فيما أكد مدير المستشفي أنه لم يتلقى الاستقالة، مشيرًا إلى أنها مجرد تلويح على الفيس بوك.

وتضمنت الاستقالة المتداولة، أن سبب تقديم الاستقالة هو تعنت وزارة الصحة في التعامل مع الأطباء في جائحة فيروس كورونا المستجد، وما أصدرته من قرارات تعسفية بخصوص عمل مسحات، وإجراءات العزل، مما أدى إلى وفاة أكثر من 18 طبيب، وغيرهم من الأطقم الطبية وأخرهم دكتور وليد يحيي.

وأشارت، إلى أن وزارة الصحة تتعنت في توفير المستلزمات الوقائية للأطقم الطبية، مما أدى إلى زيادة انتشار العدوى بينهم، إضافة إلى تكليف الكثير من الأطباء في غير تخصصاتهم وبدون تدريب أو بروتوكول واضح للتعامل مع حالات فيروس كورونا.

وتطرقت الاستقالة إلى التهديد المستمر للأطباء بالإجراءات الإدارية التعسفية والتهديد الأمني أيضًا، والتجاهل التام لطلبات الأطباء المشروعة بتوفير حماية أمنية حفاظًا على حياتهم، وكذلك عدم وضع أو تفعيل بروتوكولات التعامل مع الحالات في المستشفيات التي استقبلت في ليلة وضحاها عدد مهول من مرضى لديهم أعراض تنفسية ومن عدة محافظات، مما أدى إلى شلل تام بالمستشفيات.

من جهته قال مدير مستشفى المنيرة د. أشرف الشريف، إنه لم يتلقى أى استقالات جماعية من الاطباء، قائلًا :"دا كلام فيس بوك"، متوقعًا عدم تقديم تلك الاستقالة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعى، مشيرًا إلى أنه فى حال تقديمها سيتم رفعها للسلطة المختصة.