رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فيسبوك يكشف عن رؤيته لكيفية العمل من المنزل في المستقبل

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


قام رئيس الواقع الافتراضي والواقع المعزز في Facebook بالتغريد حول مستقبل الشركة في أعقاب جائحة الفيروسات التاجية، حيث تعمل العديد من الشركات على تطوير ممارسات العمل من المنزل.

غرد أندرو بوسورث أن الشركة "تعمل على زيادة الإنتاجية عن بُعد والإنتاجية" من خلال خلق بيئة واقعية مختلطة.

في تغريدة ، يعرض السيد بوسوورث شاشات عائمة يمكن تحريكها وتغيير حجمها من خلال التحكم بالإيماءات، بالإضافة إلى قيام المستخدم بالكتابة على لوحة مفاتيح مع شريط مهام افتراضي فوقه للاختصارات ، بما في ذلك رمز Windows و Facebook.

وأضاف "هذه لقطات حقيقية باستخدام سماعات الرأس النموذجية. نحن نجرب دائمًا المفاهيم المستقبلية باستخدام تكوينات مختلفة للأجهزة كجزء من عملية إثبات التجربة ".

الواقع الافتراضي هو محتوى يتم إنشاؤه بواسطة الكمبيوتر في ثلاثة أبعاد في بيئة رقمية ، في حين أن الواقع المعزز - أو الواقع المختلط - هو محتوى رقمي متعدد الطبقات في بيئة واقعية ، مثل Pokemon Go.

تأتي الأخبار في الوقت الذي قال فيه الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربرج أن نصف قوة الشركة العاملة من المرجح أن تعمل عن بعد على مدى السنوات الخمس إلى العشر القادمة.

وقال "نحن بحاجة إلى القيام بذلك بطريقة مدروسة ومسؤولة، لذلك سنقوم بذلك بطريقة محسوبة. ولكن أعتقد أنه من المحتمل أنه على مدى السنوات الخمس إلى العشر القادمة - ربما أقرب إلى 10 من خمسة، ولكن في مكان ما في هذا النطاق - أعتقد أنه يمكننا الوصول إلى حوالي نصف الشركة التي تعمل عن بعد بشكل دائم.

ونشرت الشركة أيضًا منشورًا على مدونة تقول إنها ستنشئ "مساحة عمل معززة فائقة القوة مع شاشات متعددة قابلة للتخصيص في الواقع الافتراضي، غير محدودة من حدود الشاشات المادية".