رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وضع اللمسات النهائية لتجهيز مستشفى العزل بفاقوس..«صور»

تجهيز مستشفى العزل
تجهيز مستشفى العزل بفاقوس

تفقد الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مستشفى فاقوس النموذجي، لوضع اللمسات النهائية لتجهيز مستشفى العزل بمبنى الطوارئ بالمستشفى.


شملت جولة وكيل صحة الشرقية مختلف الأماكن والأقسام الطبية، للتأكد من توافر كافة التجهيزات الطبية اللازمة، والأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية بكميات كافية، وقيام شركة النظافة بأعمال النظافة، وتوافر الأدوات الخاصة بها، والتأكد من كفاءة عمل المصاعد الموجودة بالمبنى.


وأكد أيضا على توافر الوجبات الغذائية لجميع الفرق الطبية والعاملين بالمستشفى، كما عقد اجتماعات متعددة الأولى منها مع الجيش الأبيض من هيئة التمريض، بحضور الدكتور محمد الناجي مدير المستشفي، والدكتور سمير النجيحي مدير الإدارة الصحية، لمؤازرتهم، وتقديم الدعم المعنوي لهم، مقدما الشكر لهم على ترك منازلهم وقيامهم بالعمل ١٤ يوما متواصلة داخل مستشفي العزل، مشددا على إتباع كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء التعامل مع المرضى، للحفاظ على سلامتهم وصحتهم.


كما تم عقد اجتماع ثان مع مسئولة مكافحة العدوى بالمستشفى، لمناقشة تطبيق كافة سياسات ومعايير مكافحة العدوى، والتشديد علي أعمال التطهير والتعقيم المستمر، وخطة العمل لأمن وسلامة الفريق الطبي والمريض بالمستشفى.


واجتمع أيضاً مع طبيبة العزل للتأكيد على اتباع بروتوكولات العلاج المحددة من قبل وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، مع مراعاة سحب العينات لإجراء الحمض النووي للمرضى وفقاً للجدول الزمني المقرر من قبل الوزارة، مؤكداً على مدير المستشفى بتوفير كافة احتياجات الفريق الطبي أثناء العمل بمستشفى العزل.