رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ممارسة التريض للمصابين بكورونا لأول مرة بمستشفيات العزل

مدينة العزل بالأقصر
مدينة العزل بالأقصر


في مبادرة أولى بين نزل ومستشفيات العزل، أعلنت الدكتورة كريستين جرجس، مدير المدينة الشبابية المخصصة كمستشفى عزل بالطود، عن ممارسة نشاط التريض للمصابين بفيروس كورونا.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور السيد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بالأقصر للطاقم الطبي لبذل أقصى مجهود واتباع أحدث الأفكار لمساعدة المرضى على التعافى.

وأضافت جرجس، أن الطاقم الطبى المشرف على المستشفى خلال الأسبوعين الماضيين أعلن عن حاجة المرضى إلى تحسين الحالة النفسية والنشاط البدنى لهم، وعليه تم تنظيم خروج المرضى للتريض على مراحل متتالية مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية من قبل الفريق والمرضى أثناء النزول.

وتابعت :"لوحظ تحسن كثير من الحالات التى لم تكن مستجيبة حيث خرج أصغر طفلين توأم عمر وفريحه عن عمر يناهز 4 سنوات، وخروج الشاب أحمد طالب بالثانوية العامة وغيرهم من الفئات العمرية الأخرى".

كما قررت إدارة المستشفى والفريق المعاون، تطهير وتنظيف غرف المرضى أثناء فترة التريض لتقليل فرصة تعرض المرضى للروائح النفاذه للمطهرات ومالها من تأثير على الجهاز التنفسى لهم.

وأشارت إلى اخروج نحو 100 حالة من إجمالى دخول 120 خلال الأيام السابقة، موجهة الشكر للفريق الطبى المعاون والفريق الادارى والعاملين على ما بذلوه من جهد فى خروج معظم الحالات حتى الآن.