رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"النيابة" تبدأ التحقيق في بلاغ "الأطباء" ضد إلهامي عجينة في واقعة مستشفى شربين

إلهامي عجينة
إلهامي عجينة


انتقل فريق من النيابة العامة لمستشفى شربين المركزى، وقام بمعاينة مكان واقعة "البث المباشر من مستشفى شربين العام"، وتفريغ الكاميرات الموجودة داخل المستشفى وتم التحفظ على الأشرطة واستمعت لأقوال الدكتور أسامة الشحات، نقيب الأطباء بالدقهلية، والدكتور صابر مشالى، مدير المستشفى.

وكان الدكتور أسامة الشحات، نقيب أطباء الدقهلية، تقدم ببلاغ للمستشار خالد خضر المحامى العام لنيابات شمال يتهم فيه النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس الشعب، بالذهاب إلى مستشفى شربين العام دون مسوغ دستوري أو قانوني مخالفا المواد من "129 إلى 135" من الدستور التي تُنظم عمل البرلمان تجاه السلطة التنفيذية، وكذا اللائحة الداخلية التي تنظم عمل المجلس وعمل أعضائه.

ووجهت النقابة للنائب، في البلاغ، 5 اتهامات، وهي: سب مدير المستشفى قائلًا "مدير فاشل ويقدم استقالته" الأمر المعاقب عليه بقانون العقوبات، وإهانة الأطباء والتحدث معهم باحتقار والتلويح لهم بيده حتى وصل الأمر إلى حد أن كانت يده أن تطبق على وجه أحد الأطباء الأمر المعاقب عليه قانونا طبقا للمادة 133/1 من قانون العقوبات، وقذف الأطباء بأن قال في حقهم غير الصدق، الأمر الذي لو صح يستوجب عقابهم عندما قال "مفيش دكاتره في المستشفى وفيه واحد قاعد يتشمس" وهذا مخالف تماما للحقيقة التي ظهرت بالفيديو المرفوع على صفحة النائب.

وأكدت النقابة، في بلاغها، أنه لما كان النائب يتمتع بالحصانة البرلمانية التي تعتبر قيدا إجرائيا في اتخاذ إجراءات التحقيق معه إلا بعد صدور إذن من مجلس النواب، إلا أن هذا المانع لا يمنع من تقديم شكوى ولا لجمع الاستدلالات حول الواقعة وتحريات المباحث حولها.

واستمعت النيابة الكلية لأقوال نقيب أطباء الدقهلية ومدير مستشفى شربين في الواقعة محل البلاغ، كما قررت استدعاء باقي الأطباء وهيئة التمريض والعاملين بالمستشفى وقت حدوث الواقعة.