رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

العلماء يكتشفون غسول للفم يمكن أن يحمي من فيروس كورونا

غسول للفم
غسول للفم


أظهر تقرير جديد أن غسول الفم لديه القدرة على الحماية من الإصابة بـ COVID-19 عن طريق قتل الفيروس التاجي قبل أن يصيب الخلايا البشرية.

تنتمي الفيروسات التاجية إلى فئة "الفيروسات المغلفة" ، مما يعني أنها مغطاة بطبقة دهنية معرضة لبعض المواد الكيميائية.

يقول فريق من الباحثين الدوليين إن غسول الفم يمكن أن يدمر الطبقة الخارجية أو "غلاف" الفيروس ، مما يمنع تكاثره في الفم والحلق.

يقول العلماء أن هناك حاجة ملحة لاختبار فعالية غسول الفم في التجارب ، على الرغم من عدم وجود دليل سريري على نجاحه.

قالت منظمة الصحة العالمية بالفعل: "لا يوجد دليل على أن استخدام غسول الفم سيحميك من الإصابة بالفيروس التاجي الجديد".

لا يقول مؤلفو الدراسة أن غسول الفم الحالي المتاح تجاريًا يمنع COVID-19 ، ولكن يمكن أن يكون إجراء المزيد من الأبحاث حول المواد الكيميائية لغسول الفم مفيدًا.

الكتابة في الوظيفة ، يقول مؤلفو الدراسة ، بقيادة جامعة كارديف ، إن الشطف الفموي هو "منطقة لا تخضع للبحث كثيرًا للاحتياجات السريرية الرئيسية".

ويدعم الفريق علماء الفيروسات والمتخصصون في الدهون وخبراء الرعاية الصحية من كلية الطب بجامعة كارديف ، جنبًا إلى جنب مع جامعات نوتنغهام وكولورادو وأوتاوا وبرشلونة ومعهد بابراهام في كامبريدج.

قال المؤلف الرئيسي البروفيسور أودونيل ، المدير المشارك لمعهد أبحاث أنظمة المناعة بجامعة كارديف: "الاستخدام الآمن لغسول الفم - كما هو الحال في الغرغرة - لم يتم النظر فيه حتى الآن من قبل هيئات الصحة العامة في المملكة المتحدة".

'في تجارب أنبوب الاختبار والدراسات السريرية المحدودة ، تحتوي بعض غسول الفم على ما يكفي من المكونات الفيروسية المعروفة لاستهداف الدهون بشكل فعال في فيروسات مغلفة مماثلة.