رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

٤٤ إصابة كورونا بالزهراء الجامعي و١٢ بمستشفى أحمد ماهر.. والنقابة تُحذر

مستشفى الزهراء الجامعي
مستشفى الزهراء الجامعي


قالت لجنة الشباب بالنقابة العامة للأطباء، إن هناك ٤٤ حالة إيجابية بين العاملين بمستشفي الزهراء الجامعي، وتم نقل ٢٤ حالة منهم لمستشفيات العزل، ومازال ٢٠ طبيبا من المصابين في استقبال المستشفى لم يتم نقلهم لمستشفيات العزل.

وأضافت اللجنة في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن باقي الأطقم الطبية في انتظار عمل المسحات، وأن هناك تأخير غير مبرر في عملها حتي الآن وما زال العدد في ازدياد.

وأشارت اللجنة إلى أنها تتابع إصابة ١٢ من أعضاء الفريق الطبي بمستشفي أحمد ماهر التعليمي، وتأخر نقلهم حتي الآن لمدة ثلاث أيام إلي مستشفيات العزل مع عدم الاستمرار في عمل المخالطين لهم.

وطالبت لجنة الشباب كافة المسئولين بتحمل مسئولياتهم تجاه الحفاظ علي حياة أطقمهم الطبية وضرورة عمل المسحات PCR لكافة الأطقم الطبية المخالطة بالمستشفي دون قيود ليس لها سند علمي وتأخير متعمد يقترب من وصفه جريمة مع سبق الإصرار تجاه الأطقم الطبية بمصر.

كما طالبت وزارة الصحة ضرورة توفير أماكن بمستشفيات العزل للأطقم الطبية وضرورة نقل الحالات المصابة بكل من مستشفي الزهراء الجامعي ومستشفي أحمد ماهر إلي مستشفيات العزل لتلقي العلاج اللازم خاصة بعد تدهور الحالة الصحية لبعضهم.

وأكدت أن نقابة الأطباء ستتخذ الإجراءات القانونية ضد كل مسئول يتراخي عن إنقاذ حياة أطقمه الطبية ويتسبب في تعريضه للخطر.