رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وفاة الفنان إبراهيم نصر نجم « الكاميرا الخفية».. وهذا موعد الجنازة

وفاة الفنان إبراهيم
وفاة الفنان إبراهيم نصر

توفي منذ قليل، الفنان إبراهيم نصر، عن عن عمر يناهز 69 عامًا.

وقالت زوجة الفنان الراحل إبراهيم، إنه سيتم تشييع جثمان زوجها الراحل بعد عصر اليوم بمقابر العائلة بمنطقة العباسية، نافية أن تكون الوفاة بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

والفنان إبراهيم نصر من مركز النخيلة محافظة أسيوط لكنه ولد بحي شبرا بالقاهرة لأن والده جاء من الصعيد للعمل بالقاهرة فقد كان مقاولاً معمارياً.

وعندما صار عمره قرابة العشرة سنوات بدأ في تقليد أقرباه، وأصبح المقلد والكوميديان الذي يضحك العائلة، وفي المدرسة ترأس فريق التمثيل وكان أول عمل مدرسي كبير له هو مسرحية بمدرسة عثمان بن عفان بحي شبرا، وهو متزوج وعنده ولد واحد اسمه عماد، حصل على ليسانس الآداب عام 1972.

وفي أحد الأيام التقى الفنان إبراهيم نصر بالشاعر والمؤلف بخيت بيومي الذي أقنعنه بالذهاب معه إلى التليفزيون لكي يلعب دورًا دراميًا في برنامج تقدمه الراحلة أماني ناشد بعنوان «عزيزي المشاهد»، وبالفعل تم اشتراكه وكان على الهواء مباشرة وحقق ميلادًا حقيقيًا لم يكن يتوقعه أبدًا.

قام الفنان إبراهيم نصر بتمثيل وبطولة عدة مسلسلات تليفزيونية منها «حكاية لها العجب» و«الزمن المر»، كما شارك في عده مسرحيات، وعمل في حلقات عديده في برنامج الكاميرا الخفية الذي اعتاد تقديمه خلال شهر رمضان وحقق من خلاله شهرة واسعة.

شارك الفنان إبراهيم نصر في تمثيل العديد من الأفلام، منها «بيت بلا حنان» عام 1976، و«حد السيف» عام 1986، و«امرأة واحدة لا تكفي» عام 1990، وفيلم «اكس لارج”»عام 2011.

ومن أعمل الفنان إبراهيم نصر السنمائية: «الصاغة، محطة الأنس، غراميات سايس، أولى ثانوي، الاحتياط واجب، جحيم امرأة، لهيب الانتقام، درب العوالم، مستر كاراتيه، قهوة المواردي، بيت بلا حنان، شمس الزناتي، حد السيف، امرأة واحدة لا تكفي، حسن اللول، زكية زكريا في البرلمان، إكس لارج، الكهف».

أما عن الفنان إبراهيم نصر في المسرح: «اهلآ يادكتور سمير غانم و جورج سيدهم و إبراهيم نصر و دلال عبد العزيز، عطشان يا صبايا، إحنا جدعان أوى، مصر بلدنا، نوار الخير، بسمة، عائلة عصرية جدًا، مطلوب مجرمين فورًا، زكية زكريا والعصابة المفترية».

وبالنسبة للتليفزيون، فمن أعمال الفنان إبراهيم نصر: «حكاية لها العجب، قلوب خضراء، الزمن المر، على باب زويلة، مارد الجبل، كاميرا إبراهيم نصر، انسى الدنيا، رأفت الهجان، هيما غاوي سيما، غباشى بتاع، هيمة شو، زوبه سات، طرقعة، مسلسل فوق السحاب "الدب" ».