رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نقيب العلوم الصحية: إصابة أكثر من 100 فني صحي بـ"كورونا" حتى الآن

أعضاء نقابة العلوم
أعضاء نقابة العلوم الصحية


طالبت النقابة العامة للعلوم الصحية، في خطاب لوزيرة الصحة، بتخصيص مستشفى للحجر والعزل الصحي في كل محافظة، للمصابين بفيروس كورونا من أبناء العلوم الصحية والفريق الطبي بالكامل.

 

وقال أحمد السيد الدبيكي، نقيب العلوم الصحية، إن مايزيد عن 100 عضو بالعلوم الصحية في مصر، بمختلف التخصصات أصيبوا بفيروس كورونا، مطالبا بإيجاد مكان بشكل سريع لأي فرد من الفريق الطبي يصاب بالفيروس.

 

وانتقد التأخر فى نقل بعض المصابين من الفنيين الصحيين، قائلًا: لا يجب أن يبقى في مسجد مستشفى الصدر حتى يتم توفير سرير له، كما حدث في محافظة الأقصر مؤخرا، والتي أصيب فيها وحدها أكثر من 13 فني صحي، وكان أخرهم أحمد مكي، نائب رئيس النقابة الفرعية بالأقصر، والذي أصيب بسبب عمله كفني أشعة، بمستشفى الأقصر الدولي، وتم وضعه على سرير غير أدمي في مستشفى حميات الأقصر لمدة 4 أيام وحتى الآن، ونقل أيضا العدوى لوالدته التي تبلغ من العمر 70 عاما مريضة بالسكر والضغط، وكذلك نقلت العدوى لشقيقته، بسبب عمله.

 

كما أصيب فني الأشعة، إسلام راجح، بمستشفى المنيرة العام، بالقاهرة، وتم إيداعه مستشفى صدر إمبابة لأكثر من 72 ساعة ولا تصله سيارة الإسعاف لنقله إلا بعد مئات المخاطبات والاستغاثات، إضافة إلى نماذج أخرى كثيرة، تولد لديهم إحساس بأنه لا قيمة لما يبذلونه في مجال عملهم، ولذلك يجب تبديل هذا الإحساس، لكي يشعر أبناء العلوم الصحية بأنهم مقدرين من قبلكم.

 

وأكد الدبيكي، الجائحة لن تمر مرور الكرام، أو بدون خسائر، ولذلك يجب الاهتمام بعلاج الفريق الطبي وبسرعة، لكي يشفوا ليعودوا إلى صفوف الجيش الأبيض مرة أخرى، وضرورة تخصيص مستشفى بكل محافظة أو على الأقل بكل إقليم لعزل الفريق الطبي.