ads
ads

«مستريح ثقيل» يستولى على أموال «ضخمة» من أهالي دار السلام في سوهاج

أموال _ أرشيفية
أموال _ أرشيفية
ads

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط شخص لاتهامه بالاستيلاء على أكثر من 2 مليون جنيه من بعض المواطنين بمركز دار السلام جنوبي شرق محافظة سوهاج، بزعم توظيفها لهم فى تجارة الأدوية مقابل أرباح شهرية.

جاء ذلك في إطار ما تبلغ لضباط فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد من (4 مواطنين - مقيمين بمحافظة سوهاج) بقيام أحد الأشخاص بتلقى مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها لهم بالمخالفة للقانون.

وأكدت التحريات التي تمت بمعرفة ضباط فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة صحة الواقعة، وتبين قيام (شخص- مقيم بدائرة مركز شرطة دار السلام بسوهاج) بممارسة نشاط إجرامى واسع النطاق فى مجال الإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة الأدوية، والحصول من الشاكين على مبالغ ماليه بلغ إجماليها (2,150,000 - إثنين مليون ومائة وخمسون ألف جنيه مصرى) تحت ذات الزعم مقابل حصولهم على أرباح شهرية ، إلا أنه توقف عن السداد ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى بالمخالفة للقـانــون.

وكشفت التحريات عن وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى استرداد أموالهم، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن سوهاج أمكن ضبط المتهم، وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.