رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استغاثات لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء.. صيادلة 2018 يبحثون عن تكليفهم من عامين

نقابة الصيادلة
نقابة الصيادلة


مايقرب من عام ونصف ومازال صيادلة دفعة 2018، يبحثون عن حل لأزمة عدم تكليفهم حتى الأن، ولا يزال صيادلة الدفعة يبعثون باستغاثات ومناشدات للمسئولين بدءًا من رئيس الجمهورية ومرورًا برئيس الوزراء ووزيرة الصحة.

مؤخرًا أرسل صيادلة الدفعة رسائل إلى رئيس الجمهورية للتدخل لحل ازمتهم، مؤكدين فيها أن تكليفهم تأخر بالرغم من تكليف كل كليات القطاع الطبي نفس دفعاتهم.

وطالبوا بسرعة انهاء تكليفهم للانضمام إلى أعضاء الفريق الطبي فى مكافحة فيروس كورونا، اضافة إلى المساهمة فى منظومة التأمين الصحى الشامل التى بدأت العمل فى بعض محافظات الجمهورية.

كما أرسل الصيادلة رسائل إلى رئيس الوزراء، أكدوا فيها على مطلبهم بتكليفهم، قالوا فيها : "١٤ الف صيدلي معلقة حياتهم لهم حقهم .. فلمصلحة من احباط طاقة مثل هذه تستطيع دفع عجلة الانتاج بالدولة والمساعدة في ظل الظروف والمحنة القادمة وكلنا نري كل دول العالم كيف تفتح ذراعيها لكل الكوادر الطبية في ظل الازمة والتطور الذي حدث للعالم لمكافحة الأوبئة.. ونحن كلنا ثقة ان مصر ستكون هي الاولي بابناءها وتمد يدها لهم ليبدعوا في حياتهم الطبية".

وقال الصيدلي أحمد صبري أحد صيادلة دفعة 2018، إنهم سلكوا كل الطرق ونفوا كل ماطلبته الوزارة منهم، ولكن دون الوصول إلى حل موضحًا أن اعلان التكليف كان من المفترض أن يكون فى أول العام الماضى، وحتى الأن لم يتم.

وأوضح الصيادلة أن هناك تخصصات صيدلانية كثيرة يمكن الاستفادة من تكليفهم فيها، مثل الصيدلة الاكلينيكة، وصيدلة الرعاية، والرقابة الدوائية، والطب الوقائي وغيرها.

وقال الصيدلي ياسر البيلي أحد صيادلة دفعة 2018، إن 14 صيدلي مصيرهم معلق منذ مايقرب من عامين، ويمثلون طاقة مهدرة يحتاجها الوطن خاصة فى الوقت الحالى فى ظل أزمة وباء كورونا والحاجة إلى كل فرد من الأطقم الططبية لمواجهة الفيروس.