رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الراجحى: الذهب هو الاستثمار الآمن في زمن كورونا

النبأ

قال الجولوجى د.سامي الراجحى صاحب إمتياز منجم السكري بمصر ، أن أزمة كورونا أثرت بالفعل على صناعة الذهب، ولكن في الأيام الأولي بعد الاعلان عن الفيروس ، حيث قام المستثمرين بتحويل أصولهم لكاش ،فباعوا الذهب ، لكن ذلك لفترة صغيرة ومحددة ولكن سرعان ما تعافي الذهب ليعود هو الأستثمار الأمن في وقت الأزمات .

وأوضح الراجحي فى تصريحه الخاص لل"النبأ" ، أن أسعار الذهب زادت حوالى ٤٠٠ دولار الأوقية من ١٢٧٠ دولار الى1679دولار ، وتوقع الراجحي ان الزيادة فى السعر ستستمر لسبب بسيط وهو العرض والطلب. ومناجم الذهب فى العالم بتنتج أقل من المطلوب، وقد أنتجت المناجم خلال 2019 أنتجت ٣٤٦٣.٣ طن والطلب كان ٤٣٥٥ طن وكان هناك فارق ٨٩١.٧ طن. فكان لابد من إرتفاع سعر الذهب . ،وبعد مرور أزمة الكورونا ، أتوقع تضخم في الاقتصاد والذهب والذى ينتج عنه زيادة فى أسعار الذهب، بسبب ارتفاع قيمة الضرائب بعد رصد الحكومات مبالغ ضخمة لمحاربة الكورونا .

وأضاف الراجحي أن التعدين بصفة عامة قد تأثر علي مستوي العالم بأزمة تفشى فيروس كورونا ، فهناك الكثير من المناجم والتى تم غلقها كما في كندا ومناجم تم تقليل إنتاجها ،مضيفاً أن الاستكشاف والتنمية وقف لمنع الحركة ونقل المعدات وخلافه .

Top of Form

Bottom of Form