ads
ads

ننشر الأوراق المطلوبة للتقديم على شقة بالطرح الجديد للإسكان الاجتماعي

النبأ
عبدالهادي أبوطالب
ads

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، طرح عدد كبير من الوحدات السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، خلال الفترة الماضية، حيث تم طرح 12 إعلانًا بالمشروع منذ أن أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي في عام 2014 مشروع توفير مليون وحدة سكنية للفئات محدودة الدخل.

وتجهز وزاة الإسكان والمجتمعات العمرانية في الوقت الحالي طرح جديد لوحدات مشروع الإسكان الاجتماعي من خلال الإعلان الـ13 والمقرر طرحه خلال الأيام المقبلة، بناء على التصريحات الصادرة من مسئولي وزارة الإسكان، خاصة بعد توجيهات الرئيس السيسي الأخيرة ببناء وتشييد 250 ألف وحدة إسكان اجتماعي جديدة، بخلاف المشروعات التي جرى ويجرى تنفيذها.

وهناك مجموعة من المستندات والأوراق المطلوب تجهيزها للتقديم في مشروع الإسكان الاجتماعي المرتقب طرحه قريبًا من أجل الحصول على وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي للفئات محدودة الدخل، ترصدها «النبأ» في السطور التالية:
 
1- صورة بطاقة الرقم القومى سارية للأعزب أو للزوج والزوجة.
2- صورة من قسيمة الزواج (للمتزوج) – أو شهادة الوفاة (للأرمل/للأرملة) – أو قسيمة الطلاق أو حكم محكمة نهائي بالطلاق (للمطلق/للمطلقة).
3- صورة من شهادات الميلاد للأبناء (إن وجد).
4- إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء – مياه – غاز)، ولا يشترط أن يكون باسم المستأجر.
5- شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للأعزب أو الزوج والزوجة (إن كانت تعمل) على أن تكون معتمدة ومختومة ومؤرخة من جهة العمل على أن يراعى الآتى :

- بالنسبة للقطاع الخاص:  الشهادة مدون بها رقم السجل التجاري والبطاقة الضريبية.
- بالنسبة لأصحاب الاعمال:  شهادة بإثبات صافي الدخل من مكتب محاسب قانوني عن آخر ثلاث سنوات سابقة أو من بداية النشاط إذا كانت أقل من ثلاث سنوات، بالإضافة إلى صورة من البطاقة الضريبية والسجل التجارى.
- بالنسبة للأرمل: طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات.
- بالنسبة لأصحاب التاكسي:  شهادة من مكتب محاسب قانوني بالدخل الشهري عن آخر ثلاث سنوات طبقًا للإقرارات الضريبية المقدمة لمصلحة الضرائب والمستندات المقدمة للمحاسب – صورة من البطاقة الضريبية – برنت من التأمينات – صورة الرخصة – شهادة بعدم صدور أحكام تأديبية ضد المحاسب.

- بالنسبة للفلاحين والممتلكين لقطع اراضى زراعية:  شهادة من محاسب قانونى بالدخل الشهرى عن أخر ثلاث سنوات طبقًا للإقرارات الضريبية المقدمة لمصلحة الضرائب والمستندات المقدمة للمحاسب – وصورة الحيازةالزراعية.

- بالنسبة للعاملين خارج جمهورية مصر العربية: شهادة دخل من جهة العمل بالخارج معتمدة من القنصلية المصرية بالدولة التى يعملون بها مصدقًا على توقيعاتها من الخارجية المصرية.