رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد ظهور حالة كورونا...جابكو تعلن إجراءات مشددة..تعرف عليها

النبأ

ناشدت  شركة بترول خليج السويس "جابكو"، جميع العاملين بالموقع ضرورة الالتزام بكافة الاجراءات الوقائية المتبعة من قبل، وذلك بعد التأكد من إصابة عامل بفيروس كورونا المُستجد في حقول الشركة بمنطقة رأس شقير، من عمالة ابسكو.

وقالت الشركة إنه بتاريخ 27 إبريل 2020، تردد العامل المصاب علي العيادة الطبية يُعاني من إرتفاع في درجة الحرارة، وإحتقان في الحلق وبمناقشته تبين عدم مخالطته أي حالات تأكدت إصابتها بالفيروس.

 

وبتاريخ 29 إبريل، تلاحظ ظهور كحه حافه مع ألم بالجسم مع إستمرار إرتفاع درجه حرارته، وتقرر تحويله الي مستشفي رأس غارب لعمل الفحوصات كاملة، حيث تم عمل مسحة وأرسالها الي المعامل المركزية بالغردقة.

 

وبتاريخ 30 إبريل، ظهرت نتائج التحاليل حيث تأكد إيجابيته للفيروس وانه مصاب بفيروس كورونا المُستجد، وأكدت الشركة علي أنه جاري إتخاذ اللازم وتطبيق بروتوكول وزارة الصحة في التعامل مع الحالة.

وأعلنت الشركة عن اتخاذ 6 اجراءات وقائية مشددة داخل منطقة حقول راس شقير بالصحراء الغربية وتتمثل في :

١- غلق المنطقة تماما اعتبارا من يوم الاثنين 27 ابريل ولمدة ١٤ يوما أمام الدخول والخروج على أن تبدأ حركة التغييرات يوم الثلاثاء الموافق 13 مايو.

 

٢- غلق صالات الطعام جميعها واستخدام الوجبات المنفردة افطار وسحور في أماكن السكن.

 

٣- ارتداء كافة المتواجدين بالمنطقة للكمامات.

 

٤- إمكانية خفض عدد العاملين بالادارات بناءا علي تعليمات وتوجيهات إدارة المنطقة.

 

٥- تسجيل كشف لجميع المخالطين للحالة (فئة أ وفئة ب وفئة ج) منذ ركوبه لاتوبيس القاهرة عند القدوم الي المنطقة وحتي نزوله لرأس غارب.

 

٦- تفعيل بروتوكول وزارة الصحة فيما يخص عزل السادة المخالطين حسب كل فئة ومتابعة حالتهم بصفة مستمرة.