رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النقابة: 90 اصابة بكورونا بين الأطباء والعدد مرشح للزيادة

إصابات الأطباء بكورونا
إصابات الأطباء بكورونا


قال أمين عام نقابة الأطباء الدكتور ايهاب الطاهر، إن النقابة طالبت وزارة الصحة بحصر بأعداد المصابين بفيروس كورونا من الأطباء، ولكن الوزارة لم توافيهم بالأعداد، مشيرًا إلى أن أخر عدد توصلت له النقابة من خلال حر النقابات الفرعية هو 90 مصابا بفيروس كورونا من بين الأطباء، مضيفًا أن العدد مرشح للزيادة، ومنظمة الصحة العالمية كان لها تقريرها يوم 13 ابريل اوضحت فيه إن عدد الاصابات في الفرق الطبية 13٪من عدد الاصابات داخل مصر.

وأضاف الطاهر خلال لقاءه على إحدى القنوات الفضائية، أن عضو الفريق الطبي معرض للعدوى أكثر من المواطن العادي بـ 28 مرة، ولذلك لا بد من توفير الحماية وكل وسائل الوقاية للفريق الطبي حتى يستطيع الاستمرار في مواجهه المرض ولايكون عرضه للعدوى، مطالبًا باجراء مسح لكل أعضاء الفريق الطبي على فترات متباعدة حتى يسهل اكتشاف المصابين مبكرا ونعزلهم، وتابع: للأسف هناك بعض المديرين حريصون علي الفلوس وميزانية التحليل أكثر من الرؤية الحقيقية، فعدم التحليل لتوفير الميزانية يعنى عدوى تنتقل إلى 20 أو 30 فرد كم تبلغ تكلفة علاجهم بعد ذلك.

وأشار إلى أن هناك اجراءات رسمية وبلاغات للرقابة الإدارية وجاري تقديم بلاغ للنائب العام في بعض الشكاوى، والنقابة نفسها هى التى تتقدم بهذة البلاغات وتدير بنفسها تحقيقات مع كل من يثبت مخالفته لأصول المهنة ومخالفة قواعد مكافحة العدوي لأنه يضر بطبيب آخر ويضر للمجتمع.

وطالب أمين عام النقابة العامة للأطباء بضرورة إعتبار شهداء الطاقم الطبي في مصر كشهداء الجيش والشرطة فى المعاملة المادية، موضحًا أن الشكر والتقدير المعنوي صدر من جهات كثيرة من الدولة وهوشئ نقدره طبعًا ولكنه ليس كافياً .

وتساءل الطاهر : "أين التقدير الحقيقي الذى يكفل حياة كريمة لأسرته ؟ لدينا قانون ١٦ لسنة ٢٠١٨ الخاص بتكريم المصابين والشهداء بالنسبة للعمليات الأمنية والارهابية ويجوز لمجلس الوزراء إضافة أي فئات جديدة، ونحن نريد ببساطة شديدة من مجلس الوزراء التفضل بإضافة المصابين والمتوفين من الفريق الطبى لهذه المادة".