رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عزل 20 من الفريق الطبي بجامعة قناة السويس بسبب كورونا

مستشفى جامعة قناة
مستشفى جامعة قناة السويس


أعلنت الدكتورة ماجدة هجرس، رئيس جامعة قناة اسويس، اتخاذ عدة إجراءات بعد اكتشاف حالة إصابة فيروس كورونا، وهي عزل 13 من هيئة التمريض مع أخذ الإجراءات الوقائية طبقا لبروتوكول وزارة الصحة المحدث.

وقالت هجرس، إنه تم عمل الفحوصات لكل من تعامل مباشرة مع الحاله كما تم عزل ٥ أطباء مع أخذ الجرعات الوقائية وكذلك عمل الفحوصات الكاملة، بالإضافة إلى عزل 2 عاملين وتم عمل الفحوصات المطلوبة ومتابعة الفريق الطبي.

وأصدرت جامعة قناة السويس بيانًا توضيحيًا بعد ثبوت إصابة إحدى نزيلات المستشفى الجامعي بفيروس كورونا، أكدت فيه أن المريضة حضرت للمستشفى في 23 أبريل الجاري وكانت تعاني من غيبوبة سكر وحموضة بالدم وحالة عامة غير مستقرة.

وأوضحت الدكتورة ماجدة هجرس، أن المريضة نُقلت إلى غرفة العزل بالعناية المركزة في مبنى منفصل لإجراء الفحوصات اللازمة والحصول على المسحات وأظهرت نتائج التحاليل إيجابية الإصابة بفيروس كورونا في ٢٧ أبريل وتعامل الفريق الطبي بمبنى العزل والعناية المركزة بجميع وسائل الحماية.

وأضافت هجرس، أنه تم تحويل المريضة إلى مستشفى العزل في أبو خليفة وإخلاء العناية المركزة "أ" وتعقيمها وتطهير مداخل المستشفى والطوارئ والحصول على عينات من الطاقم الطبي المخالط للمصابة وعزل 13 من هيئة التمريض و5 أطباء و2 من العاملين وحصلوا على الجرعات الوقائية طبقا لبروتوكول وزارة الصحة المحدث، بجانب إجراء الفحوصات لهم ولكل من تعامل مباشرة مع الحالة وجارى متابعتهم من الفريق الطبي.

ووجهت هجرس، الشكر والتقدير للفريق الطبي بجامعة القناة مؤكدة على الدور الكبير الذي يقومون به في حربهم ضد فيروس كورونا المستجد، معلنةً أن الجامعة حريصة على حياة كل فرد بجيشها الأبيض وكل من يعمل في هذه المواجهه مع الفيروس، مطالبة بإعانة الطاقم الطبي ودعمه في ممارسة عمله وذلك بعدم إثارة الشائعات والأقاويل.